10 مجالات احتلت بها جمهورية مصر العربية مؤخرة الدول في العالم
10 مجالات احتلت بها جمهورية مصر العربية مؤخرة الدول في العالم

تذيلت جمهورية مصر العربية الكثير من المجالات، بداية من احتلالها مراكز متأخرة في التعليم والصحة، وصولا لتصدرها في مشاهدة المواقع الإباحية على مستوى العالم والتي احتلت بها المركز الثاني، وترصد "المصريون" فى السطور التالية "عشرة" مجالات احتلت بها جمهورية مصر العربية مراتب أخيرة فى العالم. 

1/ احتلت جمهورية مصر العربية المركز الثاني من أكثر الدول مشاهدة للمواقع الإباحية، وهو ما يدل علي تدني القيم في المجتمع المصري وقلة الوعي الدينى والثقافى .

2/احتلت جمهورية مصر العربية بحسب آخر إحصائية وفقًا لمؤشر التنافسية العالمية والصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي مرتبة متأخرة للغالية علميا حيث حصلت علي 129 من أصل 130 في مستوي التعليم الأساسي.

3/ وجاءت في المرتبة الـ"110" دولياً من بين 187دولة في مؤشر دليل التنمية البشرية عام "2016".

4/ وأظهر تقرير التنافسية العالمية لعام 2017ــ 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عن احتلال جمهورية مصر العربية المركز المائة عالميا، وقد حذرت فيه من أن فرص الانتعاش الاقتصادي المستدام لا تزال معرضة للخطر، خاصة بعد مرور عقد على الأزمة الاقتصادية العالمية.

5/ أصدرت المنظمة الدولية "مراسلون بلا حدود"، تصنيفها السنوي عن حرية الصحافة في العالم، لعام 2017، متضمنًا 180 دولة وقد احتلت جمهورية مصر العربية المرتبة الـ"161" عالميا والمركز الـ"14" عربياً، حيث احتلت "جزر القمر" المركز الأول عربياً.

6/ وقد حجزت "القاهرة" مقعدها من ضمن أسوأ 5 عواصم في العالم فى التلوث، نظراً لإنتاجها وحدها حوالي 17 ألف طن قمامة يومياً، مما جعلها في صفوف الأسوأ من خلال تلوثً الأهواء بالأتربة .

7/ وقد اختيرت "القاهرة"، كأكثر المدن  خطورة على النساء في العالم، وذلك وفقًا لاستطلاع للرأي أجرته مؤسسة تومسون رويترز، والتابعة لوكالة "رويترز".

8/ قد ذكر تقرير صدر من مجلس السياحة والسفر العالمي أن النشاط السياحي في جمهورية مصر العربية كان الأكثر تدهورا بين الوجهات السياحية الرئيسية في العالم العام الماضي، بسبب التأمين علي المطارات وحوادث الطائرات وغيرها بالإضافة الي منع الدول الكبرى سائحيها من الذهاب الي جمهورية مصر العربية حتى الآن.

9/احتلت جمهورية مصر العربية تصنيف متأخر لغاية في ملف حقوق الإنسان نظراً لعدد السجناء السياسيين المتواجدين في السجون بالإضافة الي بناء الكثير من السجون في جمهورية مصر العربية، مع صدور تقارير من بعض المراكز الحقوقية العالمية بشان تردي أوضاع حقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية، وايضاً الانتقادات التي يواجها الرئيس "السيسي" عند زياراته لبعض الدول الأوروبية.

10/احتلت جمهورية مصر العربية المركز الثالث في قضية الاتجار بالبشر علي مستوي العالم، نظراً لما يحدث بسبب الفقر الذي تعيشه جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلي الأزمات الاقتصادية التي تجبر الكثير علي بيع أعضاء جسده لكي يعيش الحد الأدني للحياة الكريمة.

المصدر : المصريون