بالصور| "في 6 ساعات".. مقابر "الجهمة" بأسيوط تغرق
بالصور| "في 6 ساعات".. مقابر "الجهمة" بأسيوط تغرق

"لم يسلم الموتى في القبور من أذى الأحياء".. لسان حال أهالي قرية عرب الجهمة التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط، وذلك بعد غرق المقابر الخاصة بالقرية والقرى المجاورة بسبب كسر في ماسورة مياه بشارع فرعي بالقرية واستمر تدفق المياه 6 ساعات متواصلة الأمر الذي تسبب في تهدم قبور أهلها الذين لا يملكون إلا قوت يومهم.

يروي عادل أبو سعد، من أهالي القرية الواقعة، قائلا: "فوجئنا أمس بانفجار ماسورة المياه الرئيسية المارة بجوار منطقة المقابر الخاصة بالقرية وبعض القرى الأخرى لتغمرها المياه وتتسبب في انهيار بعض المقابر وتصدع البعض الآخر نتيجة شدة المياه ونظرا لطبيعة التربة الرملية هناك".

وقال: "توجهنا إلى محطة المياه لإخبار النوبتجي بقطع المياه لحماية حرمة الموتى من الانتهاك الذي حدث بسبب المياه، بعد أن حاصرت المياه المقابر من جميع الجهات وتسببت في هدم وتدمير عدد من تلك القبور ولكننا لم نجد أحدا".

وقال مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إن الكسر وقع بماسورة المياه الرئيسية بالقرية ليلا ولم يتم الإبلاغ إلا في الصباح وعلى الفور تم غلق المحابس الأساسية لمنع تدفق المياه، والدفع على الفور بسيارات المياه لتوزيعها على أهالي المناطق المتضررة من توقف الخدمة.

وقال أنه تم إرسال فريق الطوارئ ورجال شبكة المياه لموقع الكسر وتم إصلاح خط المياه كما تم شفط المياه التي غمرت بعض المقابر.

وأكد مصدر بجهة رقابية بأسيوط، أن 5 مقابر تضررت من المياه بالقرية وتم تحميل شركة المياه قيمة إصلاح هذه المقابر التي تضررت وذلك بعد شفط جميع المياه من المقابر، مراعاة لحرمة الموتى.

 

 

 

المصدر : الوطن