بالصور.. وزير النقل يزور هيئة نقل لندن للإطلاع على أحدث طرق إدارة منظومة المواصلات
بالصور.. وزير النقل يزور هيئة نقل لندن للإطلاع على أحدث طرق إدارة منظومة المواصلات

قال وزير النقل هشام عرفات، إن هيئة نقل لندن لها تجارب ناجحة في إدارة منظومة وسائل المواصلات داخل العاصمة البريطانية، لافتا إلى أنه يمكن الاستفادة منها في جهاز تنظيم النقل الحضري بالقاهرة الكبرى، وفي منظومة النقل في العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير النقل برفقة مبعوث رئيس الوزراء للتجارة مع جمهورية مصر العربية، جيفري دونالسون، إلى مقر هيئة نقل لندن، للقاء مسئولي الهيئة، أمس الخميس، ضمن جدول أعمال الوزير للتعرف على أحدث النظم الخاصة بنظم النقل في لندن، والدور الذي تقوم به الهيئة في تنفيذ استراتيجية النقل وإدارة خدمات النقل، خاصة وأن الهيئة تقوم بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بالنقل داخل المدينة.

واستعرض مسئولو هيئة نقل لندن كل القواعد المنظمة لتشغيل وسائل النقل والمواصلات والإحصائيات الخاصة بعدد مستخدمي كل وسيلة والتطور الخاص بتلك المشروعات، وخاصة مشروعات مترو الأنفاق، وعدد الخطوط وما تغطيه من كيلومترات ومناطق في لندن، وتكلفة تلك المشروعات، وكيفية تحديد التسعيرة.

وقد تم استعراض شبكات خطوط الأتوبيسات داخل لندن، وكيفية الربط بينها وبين كافة وسائل المواصلات بما يحقق الترابط بين تلك الوسائل، وكيفية إدارة منظومة الطرق في لندن.

وفي ختام الاجتماع، وجه وزير النقل الدعوة لمسئولي الهيئة لعقد ورشة عمل كبرى بالقاهرة، تضم كافة المختصين في مجال النقل لبحث التعاون المشترك.

المصدر : بوابة الشروق