إبراهيم سرحان: ميكنة 61 ألف حساب حكومي داخل البنك المركزي
إبراهيم سرحان: ميكنة 61 ألف حساب حكومي داخل البنك المركزي

كشف المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينناس" أن معرض Cairo ICT هذا العام سيشهد توحيد حساب الخزانة لكل الحسابات الموجودة للحكومة داخل البنك المركزى، موضحاً أنه تم عمل بروتوكول تعاون مع وزارة المالية لتنفيذ حساب الخزانة الموحد لعدد ٦١ ألف حساب موجودة فى البنك المركزى، وهو ما يعنى الميكنة لكل الحسابات وما يترتب عليه من رفع كفاءة المؤسسات الحكومية.

وأوضح سرحان أن شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إى فاينناس) تشارك هذا العام في المعرض الذي ينطلق بعد غد الأحد، بجناح ضخم، موضحا أن أنشطة الشركة تعتمد على وضع الجانب التكنولوجى فى التعاملات المالية، والتى تعكس على جمهورية مصر العربية تطورًا كبيرًا يظهر بعد تنفيذ هذه الخدمات.

وقال أن المشاركة فى معرض كايرو آى سى تى هذا العام سوف تتماشى مع توجيهات الحكومة المصرية لتعزيز مفهوم الشمول الرقمى الذى يوازى تماما الشمول المالى أو بمعنى أدق وجهان لعملة واحدة هى التنمية المستدامة لمصر، بالإضافة إلى أننا سوف نؤكد ونعرض جاهزية البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بنا وتمام الاستعداد لخدمة الحكومة فى منظومات جديدة، يكون محورها التحول الرقمى والشمول المالى.

وعن الأنشطة والمشروعات التى سيقدمها مركز البطاقات خلال فعاليات المعرض، قال سرحان إن المشروعات الجديدة والمستحدثة تتضمن البدء فى إصدار بطاقات الدفع الإلكترونى الذكية متعددة التطبيقات، والتى ستتيح لحاملها اختيار التطبيق المراد استخدامه ما بين التطبيقات المختلفة مثل صرف الدعم النقدى والدعم العينى ودعم الطاقة والدعم الصحى والتطبيقات المدفوعة مقدمًا للشبكات العالمية أو للشبكات الإقليمية.

وقال إبراهيم سرحان إن الشركة تعلن خلال المعرض بالتعاون مع عدة وزارات مختلفة عددا من الحلول التكنولوجية التى تساعد على عمليات التطوير الحكومى، مضيفًا أن شركته ستوقع بروتوكول تعاون لإطلاق خدمات تكنولوجية متطورة، مثل التعاون مع وزارات التخطيط والمالية والتضامن الاجتماعى خلال المرحلة القادمة.

وقال سرحان قائلا: "نحتفل داخل المعرض هذا العام بتخطى مشروع تكافل وكرامة عدد الـ٢ مليون مستفيد، وهو أمر عظيم، خاصة أنه تم الاحتفال العام الماضي بتقديم هذه الخدمة إلى مليون مواطن".

وقال إن الخدمات الحكومية سوف تشهد تطورا كبيرًا، حيث ستقدم الخدمات بشكل إلكترونى، من بينها خدمات إلكترونية تخص مكاتب التأمينات، لافتا إلى أن أهم الإنجازات التى يشهدها القطاع المالى فى جمهورية مصر العربية هو إنهاء تعاملات الشيك الورقى فى المعاملات الحكومية والاعتماد على الإجراءات الإلكترونية.

ومن المقرر أن تظهر إي فاينناس "الكارت الذكي" الموحد الذي يجمع كل البطاقات الإلكترونية في كارت واحد، وذلك على هامش معرض (افيكس) الخاص بالمدفوعات، الذي ينطلق داخل معرض كايرو آى سي تى، وذلك بأكثر من جلسة نقاشية بالتعاون مع شركات عالمية وبنوك ويتم تحت رعاية وبمشاركة وزارتى الاتصالات والمالية.

المصدر : التحرير الإخبـاري