موقع دولي: الأقصر تشهد إقبالا متزايدا من السياح  الفترة الاخيرة 
موقع دولي: الأقصر تشهد إقبالا متزايدا من السياح  الفترة الاخيرة 

أفاد موقع "هابي تريبس" السياحي ،أن قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية تغلب على ما شهده من ضعف عقب الاضطرابات السياسية التى شهدتها جمهورية مصر العربية منذ 2011، وأدى لغياب السياح الذي يعودون حاليا لمصر، التى وصفها الموقع بـ"الواجهة السياحية الساحرة". 

وذكر الموقع أن التقارير الأخيرة عن السياحة في جمهورية مصر العربية قالت إن القطاع السياحي شهد مؤخرا ارتفاعا مفاجئا، حيث أقبل السياح بكثافة على منتجعات البحر الأحمر، بينما تفيد الأرقام بأن الفترة من يناير إلى سبتمبر من هذا العام، زار جمهورية مصر العربية 5.9 مليون سائح، مقارنة بـعام 2016 الذي زارها 3.8 مليون في نفس الفترة.

وقال أن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، صنفت جمهورية مصر العربية في المرتبة الثانية بين الوجهات السياحية الأسرع نموا في عام 2017، وتوقعت المنظمة وصول 8 ملايين سائح لمصر بحلول نهاية 2017.

وتابع الموقع السياحي أن التقارير أكدت أن الأقصر شهدت نموا مطردا في عدد السياح منذ سبتمبر، كما شهدت حجوزات رحلات النيل ارتفاعا بنسبة 50٪ تقريبا، فيما تعمل الحكومة المصرية على توفير الأمن للسائحين وتحاول تغيير الانطباع عن عدم استقرار الأوضاع.

المصدر : الصباح العربي