30 لقاء ضمن حملة "معا ضد الإدمان" في قرى ومراكز المنيا
30 لقاء ضمن حملة "معا ضد الإدمان" في قرى ومراكز المنيا

واصلت إدارة الشباب والطلاب بمحافظة المنيا بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء سلسلة لقاءاتها بالقرى للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات، حيث تم تنظيم 4 لقاءات خلال هذا الأسبوع بقرى المحافظة ليصل إجمالي عدد اللقاءات التي تم تنفيذها على مستوى المحافظة حتى الآن إلى 30 لقاء.

قالت مارية نعيم مدير إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة، أن الإدارة نظمت 4 لقاءات للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات بقرى طوخ الخيل بمركز المنيا وبني موسى بأبوقرقاص ومنبال بمطاي، واستطال بسمالوط، يأتي ذلك ضمن خطة استثمار طاقات الشباب التي تنفذها الإدارة وتشمل عدة محاور شبابية منها نشر ثقافة العمل الحر، وترشيد استهلاك الطاقة تنمية القدرات الشخصية والقيادية للشباب، ومحور الصحة وتنشيط السياحة الداخلية.

تهدف تلك اللقاءات إلى الوصول لأكبر عدد من الشباب خاصة، والأهالي بشكل عام من أبناء المحافظة لتحقيق الاستفادة القصوى من تلك الحملة التوعوية التي تسعى لخلق جيل ناضج ورشيد يساعد في تنمية بلاده والنهوض بها.

حاضر في اللقاءات نبيل علام مسؤول صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، حيث تناول الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة التعاطي والإدمان في المجتمع وأضرار المخدرات على مستقبل الوطن خاصة أنها تستهدف الشباب.

وأوضح علام، أن الدولة تعالج أي مدمن للمخدرات بشكل مجاني وسري للغاية، وأنه تم تحديد خط ساخن وهو 16023 لتلقي أي استفسارات عن حالات تحتاج للعلاج.

 

المصدر : الوطن