رئيس جامعة المنيا يدعو الشباب بالاقتداء بالرسول والبعد عن دعاة الفتنة
رئيس جامعة المنيا يدعو الشباب بالاقتداء بالرسول والبعد عن دعاة الفتنة

أكد الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، على ضرورة التحلي بأخلاق وصفات الرسول صلى الله عليه وسلم الحميدة، واتباع نهجه ومنهج الإسلام الذي يدعو إلى السلام ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

وقال أبو المجد، أن الاحتفال بمولد رسول الله تأكيد على رسالته التي دعت إلى الرحمة والتسامح والسلام، مطالبا الشباب بالاقتداء به صلى الله عليه وسلم، والبعد عن دعاة الفتنة والإرهاب.

وكان رئيس جامعة المنيا، شهد احتفالية المولد النبوي الشريف التي نظمتها كلية التربية النوعية، بحضور الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة زينب محمد أمين عميد كلية التربية النوعية، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقدمت عميدة الكلية، التعازي لأهالي شهداء مسجد الروضة بسيناء ولشعب جمهورية مصر العربية جراء هذا الحادث الأليم، مؤكدة بأن احتفالية الكلية بذكرى مولد رسول الله هي فرصة لمعرفة سنته وسيرته العملية ومعرفة شمائله وأخلاقه لأنه القدوة والمثل الأعلى الذي لابد أن نحتذي به في حياتتا.

وشملت الفقرات المتنوعة التي قدمها طلاب كلية التربية النوعية بمشاركة طلاب بكليات الحقوق والهندسة والصيدلة والآداب، فقرات غنائية دينية وإنشاد ديني وابتهالات.

وأشرف على تنظيم الفقرات الدكتور أحمد سعيد رئيس قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية، والدكتور أحمد يحيى والدكتورة يسرا عبد الله بقسم التربية الموسيقية، وبمشاركة الدكتور أسامة سمير، والدكتور حسام حسن.

المصدر : الوطن