شيخ الأزهر يمنح رحلة حج لأم فقدت 12 شهيدًا في «مجزرة الروضة»
شيخ الأزهر يمنح رحلة حج لأم فقدت 12 شهيدًا في «مجزرة الروضة»

زار أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يرافقه وفد نسائي من مشيخة الأزهر وجامعة الأزهر، أسر شهداء الهجوم الإرهابي الأثيم على مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء الذي وقع الجمعة الماضية.

وخلال زيارته، أعرب الطيب عن خالص عزائه ومواساته لأسر شهداء الحادث الإجرامي الغادر، وللسيدة أم الشهداء التي مات لها 12 شهيدًا، والتي لبى الإمام طلبها بالحج إلى بيت الله الحرام على نفقة الأزهر الشريف.

كما أعرب شيخ الأزهرعن خالص تعازيه للسيدة التي تُوفي زوجها وأبناؤها وعدد من أحفادها، مذكرًا الجميع بالمنزلة العظيمة من الفردوس الأعلى التي يتنعم فيها الشهداء من الآباء والأبناء، مؤكدًا أن هؤلاء المفسدين في الأرض الذين ارتكبوا هذا العمل الإرهابي الغاشم بغاة وخوارج يجب أن يطبق عليهم حد الحرابة.

وشملت قرارات شيخ الأزهرخلال الزيارة: " تعليم أبناء قرية الروضة بجميع مراحل التعليم الأزهرى مجانا على نفقة الأزهر الشريف حتى يتخرج منهم علماء أجلاء ينفعون أوطانهم، بناء مجمع أزهرى "ابتدائى، إعدادى، ثانوى" لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة، صرف معاش شهرى لكل أسرة استشهد أحد أبنائها".

ويذكر أن إرهابيين هاجموا مسجد الروضة في شمال سيناء، يوم الجمعة الماضي، الذي أسفر عن استشهاد 305 أشخاص، وإصابة 129 آخرين.

المصدر : التحرير الإخبـاري