فيديو وصور .. تفاصيل مصرع شخص وإصابة 10 فى انهيار عقار بمدينة الخارجة
فيديو وصور .. تفاصيل مصرع شخص وإصابة 10 فى انهيار عقار بمدينة الخارجة

تسبب انهيار جزء من عقار بميدان البساتين فى مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد فى مصرع شخص وإصابة 10 آخرين بجروح وكدمات متفرقة والذين نجوا بأعجوبة من الموت بعد أن شكلت الجدران الخرسانية دروعا واقية للمناطق المتمركزين فيها، وخاصة فى صيدلية تحت العقار المنهار مباشرة.

كما تم الدفع بوحدات الحماية المدنية والإسعاف والإطفاء إلى موقع الحادث وبذلت جهودها على مدار ساعات ليلة أمس للتنقيب عن المصابين والضحايا، حيث تم استخراج جثة آخر المفقودين فى حادث انهيار عقار الخارجة المكون من 3 طوابق ويدعى حسن إبراهيم متولى 26 سنة  وتم نقل جثته إلى مشرحة مستشفى الخارجة العام، وجار استكمال رفع الأنقاض من موقع الحادث.

وأسفر الحادث عن إصابة كلا من الصيدلى جورج وجبه مدير الصيدلية والدكتورة إيناس أحمد أحمد 23 سنة والمهندس أحمد عبد المنعم 25 سنة ورضوان نجاح رضوان  33 سنة ومحمد محمود 18  سنة و منصور مسلم إبراهيم 70 سنة ووردة عبد الله محمد و35 سنة وعزة حسين 19 سنة وأشرف محمد العربى 40 سنة ومنة الله أسعد أحمد 15 سنة وتم منذ قليل استخراج جثة الشاب المتوفى وجار تحرير محضر بالحادث.

وتحدث شهود عيان أنهم فوجئوا بصوت ارتطام جزئى تبعه حالة انهيار للمبنى دون مقدمات ما أدى لتوقف الحركة فى أكبر ميدان تجارى على مستوى المحافظة، حيث تجمع المواطنين لحظة انهيار المبنى للاطمئان على المتواجدين أسفله حيث يقع يضم المبنى صيدلية لصاحب العقار الدكتور عبد الغفار سنوسى وبجوارها سوبر ماركت ومطاعم ومحلات وتبين سقوط الجزء الأسط من المبنى بطريقة غير معتادة فى انهيارات المبانى، ما أدى لردم الصيدلية واجزاء من الماركت وتبين أن المتواجدين بحالة جيدة أسفل الانقاض وتحدثوا مع رجال الإنقاذ وتم إخلاؤهم باستثناء شاب كان متواجدا فى الصيدلية لاحضار دواء لزوجته التى تعانى من آلام الحمل وكانت برفقته والدته وآخرين حيث غادروا الصيدلية قبل الانهيار بدقائق معدودة.

وتواصلت جهود البحث عن الشخص المفقود حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة حتى تم استخراج جثمانه ونقله إلى مشرحة مستشفى الخارجة العام وتحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

وتابع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أحداث وتداعيات انهيار عقار العقار ووجه بضرورة التأكد التام من عدم وجود أى أفراد داخل العقار المنهار وإخلائه بطريقة آمنة ورفع حالة الاستعداد بمستشفى الخارجة العام لسرعة إسعاف المصابين بالعقار المنهار.

وأصدر المحافظ توجيهاته للجهات المختصة بالتحرك العاجل لتأمين كل المناطق المحيطة بالعقار وتكليف لجنة فنية مختصة من الشئون الهندسية والشئون القانونية والتضامن الاجتماعى لبحث أسباب الانهيار ومتابعة إجراءات معاينة موقع الانهيار لمتابعة الموقف على أرض الواقع أولا بأول وإخلاء العقار وإسعاف المصابين .

آثار انهيار المبنى
آثار انهيار المبنى

 

انهيار عمارة بحى البساتين
انهيار عمارة بحى البساتين

 

مصرع شخص فى الحادث
مصرع شخص فى الحادث

 

استخراج 10 أشخاص أحياء
استخراج 10 أشخاص أحياء

 

أعمال رفع المخلفات
أعمال رفع المخلفات

 

جانب من آثار الانهيار والركام
جانب من آثار الانهيار والركام

 

عمارة الدكتور عبد الغفار سنوسى
عمارة الدكتور عبد الغفار سنوسى

 

لجنة فنية لبحث أسباب الانهيار
لجنة فنية لبحث أسباب الانهيار

 

كردون أمنى فى محيط المبنى المنهار
اعمال رفع اثار انهيارالمبنى

 

المصدر : اليوم السابع