عاجـل : فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018
عاجـل : فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجـل : فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018 ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجـل : فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجـل : فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018 ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 يناير 2018 09:27 صباحاً ـ الأقتصادي ـ 2018.. عام جديد يبدأ وسط احتفالات عديدة يشهدها العالم أجمع، وتختلف طقوس الاحتفال واستقبال "ليلة رأس السنة" من بلد لأخرى ومن شخص لآخر .

 

وللمصريين عادات وطقوس مختلفة في هذه الليلة، فبينما يفضل البعض الحفلات الكبيرة والألعاب النارية، يحبذ آخرون الاحتفال به بطقوسهم الخاصة، كالمكوث بالمنزل بمفرده أو مع أفراد أسرته غير عابئ ولا مهتم.  

 

عدسة " جمهورية مصر العربية العربية "  نزلت إلى الشارع وسألت عددا من المواطنين عن أهم عاداتهم وطقوسهم التى يمارسونها فى هذه الليلة، قال أحمد رجب " هناكل حلة محشي " ، وأضافت هند محمد " هحتفل بيها مع الكتب والمذاكرة" ، بينما قال تامر علي " هخرج مع اصحابي ونسهر برة" ، وقال محمود جمال " هشرب سحلب واتفرج على mpc2.

 

وطلبت " جمهورية مصر العربية العربية" من المواطنين استقبال 2018 بأغنية ، فاختار كريم علي أغنية " السكة شمال" ، واختار عادل كرم أغنية " اه لو لعبت يازهر "، بينما اختارت هبة سامي أغنية " ريريريري " ، واختارت اسراء محمد أغنية " ركبني المرجيحة" . 

 

وكان حلول العام الجديد العيد الأهم بين الاحتفالات لدى الفراعنة الذين أطلقوا اسم «وبت ورنبت ونفرت» (بمعنى عيد افتتاح السنة الجميلة) على هذا الاحتفال، لاعتقادهم بأنه يوم فأل ومصيري في حياة البشر كونه بداية سنة جديدة، آملين بأن يكون عاماً سعيداً على البشر. وكانوا يستقبلونه بممارسة طقوس دينية وصلوات يتعبّدون خلالها لـ «حابي العظيم» كونهم يربطون تحقيق السعادة في جمهورية مصر العربية القديمة بفيضان النيل.

 

وتعتبر ليلة رأس السنة مناسبة مشتركة بين جميع دول العالم، كما أنها مناسبة دينية مقدسة لدى المسيحيين، وتكون في اليوم الأخير من شهر ديسمبر من كل عام عند منتصف الليل، مع مراعاة الفرق في التوقيت بين الدول.

 

وتعتبر أستراليا أول دولة يبدأ فيها العام الجديد، وبالتحديد مدينة سدني وفقاً للتوقيت الدولي، حيث تنتقل مشاهد احتفالاتها، والألعاب النارية فيها إلى جميع أنحاء العالم الذي ينتظر العام الجديد، ويتسابق في جعل ليلة رأس السنة ليلة احتفالية مميزة.
شاهد الفيديو

 

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، عاجـل : فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو | بهذه الأغاني استقبل المصريون 2018 .

المصدر : مصر العربية