الإقتـصـادي: تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة
الإقتـصـادي: تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتـصـادي: تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتـصـادي: تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتـصـادي: تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 يناير 2018 02:11 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يحرص عدد كبير من المواطنين على الحصول على شهادة تحركات باستمرار، وذلك من مصلحة الجوازات والهجرة بوزارة الداخلية.

 

وتسهيلاً على المواطنين لاختصار الوقت والجهد، يقدم "الإقتصادي" خطوات الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات:

 

- المستندات والأوراق المطلوبة:

طلب من صاحب الشأن مرفقًا به صورة طبق الأصل من جواز السفر أو بطاقة إثبات الشخصية .

 

- الرسوم والمبالغ المطلوبة:

40 قرشاً رسـم طابـع شـرطة على طلب استخراج الشهادة بالنسبة للمصريين.

جنيهات رسم تنمية موارد إذا كان المطلوب عنه الشهادة أجنبياً .

190  قرشا إجمالى رسوم نسخ الشهادة بالإضافة إلى 50 قرشاً عن كل سنة يطلب عنها التحركات، وكذا تحصيل 50 قرشاً أخرى رسم سنة زائدة .

 

- إجراءات تأدية الخدمة:

يتم إصدار شهادات التحـركات إلى من يطلبها من أصحاب الشأن بالبيانات المتاحة بمصادر المصلحة المختلـفة للمواطنيـن والأجانب لتقديمها للـجهات الرسمية بعد التقدم بطلباتهم للمصلحة أو أحد فروعها .

 

يشترط أن يقدم الطلب من صاحـب الشأن أو وكيله الرسمى أو الممثل القانونى، موضحاً به كافة بيانات الشخص المطلوب عـنه الشهادة كالاسم كاملاً والجنسية وتاريخ ومحل الميلاد .

 

تسلم الشهادة فى اليوم التالى لتـقديم الطلب إذا كانت موجهة للجهات الحكومية، أما إذا كانت موجهة لإحدى السفارات الأجنبية فتسلم خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ تقديم الطلب .

 

إذا كانت الشهادة ستقدم لإحدى المحاكم المختلفة بأنواعها فيتعين تقديم تصريح من تلك المحكمة بالفترة المطلوب لإدارة الشئون القانونية بالمصلحة لفحصه وإعداد الرد .

 

إذا كانت الشهادة ستقدم للنيابة العامة فيتعين تقديم تصريح منها، وتقديم الأوراق لفحصها بمعرفة إدارة المراقبة وإعداد الرد.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتـصـادي: تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

تعرف على كيفية الحصول على "شهادة التحركات" من مصلحة الجوازات بسهولة

.

المصدر : اليوم السابع