عاجل: مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا
عاجل: مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل: مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل: مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل: مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 10:05 صباحاً ـ الأقتصادي ـ وزع مؤتمر تدوير المخلفات العضوية باستخدام الديدان الحمراء لإنتاج "الفيرمي كومبوست"، "ديدان" مجانا لمن يرغب في بداية مشروع صغير تحتوي المزرعة على 50 دودة وعلب صغيرة تحتوي كل منها على 10 دودات.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الذي نظمه جهاز شؤون البيئة فرع المنصورة إدارة الإعلام والتوعية والتدريب، تحت إشراف المهندسة آمال السيد عطية، رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام.

وعرض خالد حلاوة، أحد مربي الديدان الحمراء ومنتجي الفيرمي كومبوست، تجربته والتي بدأت من خلال دورة بمركز المناخ التابع لوزارة الزراعة والتي حصل منها على مزرعة هدية تحتوي على 100 دودة ليبدأ مشروعه إضافة إلى عرض فيديو يشرح تربية الدود وعملية تحويل المخلفات العضوية والمتبقيات الزراعية إلى فيرمي كومبوست والجدوى الاقتصادية للمشروع.

وتحدث محمد القاضي أحد منتجي عيش الغراب، عن مشروع إنتاج عيش الغراب في كل بيت من خلال وحدة واحدة تكلفتها 16 جنيها فقط وزيادة إنتاجية عيش الغراب بعد إضافة الفيرمي كومبوست.

وعرف المهندس ياسر الجمل مدير إدارة الإعلام بجهاز شئون البيئة فرع المنصورة، التنمية المستدامة وأهدافها السبعة عشر وأكد ضرورة التوجه إلى زراعه عضوية للحد من تغيرات المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي بالتربة.

وقال الجمل، إن المؤتمر يهدف إلى الحث على الزراعة المستدامة من خلال التعريف بمادة em وفوائدها كمخصب حيوي، والقضاء على الجوع من خلال إعادة تدوير المخلفات العضوية والمتبقيات الزراعية إلى سماد عضوي يسمى الفيرمي كومبوست، والحد من الفقر والبطالة من خلال تشجيع الشباب علي المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث إن ذاك المشروع يحتاج إلى رأس مال 100 جنيه كحد أدنى ليصل بعد سنه إلى 6000 جنيه.

وأكد الدكتور خالد غانم أستاذ الزراعة العضوية والبيئة بجامعة القاهرة، أن العالم يتجه نحو الاستثمار الأخضر والزراعة العضوية لما لها من فوائد عضوية على التربة والإنتاجية والحصول على غذاء آمن صحيا.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، عاجل: مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا

.

المصدر : الوطن