الأقتصادي : «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير
الأقتصادي : «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 10:19 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أنهت المدارس والجامعات الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني، حيث من المقرر أن تبدا الدراسة 3 فبراير الجاري وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي.

 

وتستقبل الجامعات والمعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالى، 2.5 مليون طالب وطالبة بالتيرم الثاني، كما تستقبل المدارس نحو 22 مليون طالب وطالبة في ما يقرب من 60 ألف مدرسة على مستوي الجمهورية، تضم نحو 3 ملايين معلم ومعلمة وإخصائي وإداري وعامل.

 

وبحسب الخطة الزمنية للعام الجديد في المدارس، يبدأ الفصل الدراسى الثانى 3 فبراير وينتهى 31 مايو، وتعقد الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بدءا من 5 مايو، وامتحانات الدبلومات الفنية بدءا من السبت 19 مايو، والثانوية العامة السبت 2 يونيو.

 

وأقر المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية للعام الدراسى في الجامعات  بحيث  يبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 3 من فبراير 2018، ويستمر الفصل الدراسى الثانى 16 أسبوعا، وينتهى فى 24 من مايو 2018، وتبدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى 26 من مايو 2018، وتنتهى فى 21 يونيو 2018، وبذلك يمتد العام الدراسى 2017-2018 إلى 31 أسبوعا.

 

وفي وقت سابق نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما نشر بصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بنية وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس 14 يوماً.

 

وقال المركز - - أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء جملةً وتفصيلاً، وأكدت أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمداس ، وأنه سيبدأ في موعده المحدد طبقاً للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي .

 

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد أي مبرر لتأخير بدء الدراسة، حيث إن جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على أتم استعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني، موضحةً أن السبب وراء انتشار تلك الشائعة هو وجود حسابات وهمية تحمل اسم السيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على موقع "تطبيق فيس بوك"، والتي قامت بكتابة منشور يتضمن تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني لمدة 14 يوماً.

 

وأكدت الوزارة أن هذه الصفحات لا تخص وزير التربية والتعليم، مشيرةً إلى أنه تم إبلاغ الجهات المختصة عنها، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الترم الثاني» في المدارس والجامعات 3 فبراير .

المصدر : مصر العربية