أخبار مصر وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني
أخبار مصر وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 12:03 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعرب وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، عن شكره لسامح شكري، وزير الخارجية، لما لاقاه من حسن استقبال في القاهرة، مهنئًا جمهورية مصر العربية على الانتخابات الرئاسية الماضية والإدارة الناجحة لها التي شهد بها الجميع، وفق قوله.

وأكد «الصفدي»، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب لقاء مع وزير الخارجية في القاهرة، اليوم الأحد، أن العلاقة بين البلدين راسخة وقوية تحظى برعاية قيادتي البلدين وتستهدف تطويرها في كافة المجالات، موضحًا أن اجتماع اليوم عكس تطابق في وجهات النظر في مختلف الملفات التي تم التطرق إليها.

وقال أن الدولتين يمضيان قدمًا في توثيق علاقاتهما الثنائية، متابعًا: «العمالة المصرية في الأردن بين أهلهم ويحظون برعاية كاملة، وسيستمرون بتوجه من الملك عبد الله، بأخذ الرعاية الكاملة».

وشدد على وقف المملكة الأردنية المطلق بجوار جمهورية مصر العربية في مجال مكافة الإرهاب، موضحًا أن انتصار جمهورية مصر العربية في هذه المعركة هو أمن للأردن وانتصار للجميع، مؤكدًا على وقوف المملكة بجوار جمهورية مصر العربية بكامل قواها لدحر الإرهاب والفوضويين.

وأشار إلى تطرق الاجتماع للتصعيد غير المقبول في قطاع غزة واعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين، معربًا عن إدانته لقتل الأبرياء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا إلى ممارسة المجتمع الدولي لمسؤولياته بحماية الشعب الفلسطيني مما يجري، مؤكدًا أنه لا أمن أو استقرار إلا بتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وتابع: «الأمن والسلام جول لنا، لكنهما لا يتحققان من خلال القتل والترويع، وطريق الأمن والسلام واضح وهو التقدم في العملية السلمية نحو تلبيه حق الفلسطينيين المشروع في الحصول على الحرية والدولة»، مضيفًا أنه لا يمكن الحديث عن تحقيق تقدم في مجال الأمن والسلام إلا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على حدود 4 يونيو 1967.

وأوضح أن التحديات التي تواجه المنطقة العربية تستعدي العمل كفريق واحد، من أجل تلبية حقوق الشعوب العربية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني .

المصدر : بوابة الشروق