عــاجـل : بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات
عــاجـل : بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عــاجـل : بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــاجـل : بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــاجـل : بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 01:01 مساءً ـ الأقتصادي ـ شهدت سماء القاهرة فجر اليوم الأحد، ظهور “القمر الأزرق” في ظاهرة فلكية لا تظهر إلا كل ثلاث سنوات فقط، حيث يكتمل البدر للمرة الثانية في نفس الشهر الميلادي بظاهرة فريدة من نوعها.

كما شوهد القمر الأزرق فجر اليوم الأحد بالعين المجردة من معبد الكرمك بالأقصر، وذلك بداية من الساعة السادسة و40 دقيقة من مساء السبت وحتى فجر اليوم الأحد.

ومن جانبه، أكد رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور أشرف تادرس، أن مصطلع “البدر الأرزق” لا يني أن القمر سيتحول إلى اللون الأزرق لكن يدل على اكتمال القمر إلى “بدر” مرتين في شهر ميلادي واحد.

وأشار الدكتور أشرف تادرس أيضًا، أن هذه الظاهرة الفلكية هي ظاهرة قديمة من نوعها عُرفت عند القدماء منذ آلاف السنين، وذلك بسبب تتبعهم لأطوار القمر حيث كانت تلك الظاهرة تظهر مرة واحدة كل سنتين أو ثلا سنوات،

وقال الدكتور أشرف تادرس، أن أخر ظهور للقمر الأزرق في جمهورية مصر العربية كان في يوليو 2015، حيث ظهر مرتين “بدرًا” في شهر يوليو 2015، وأيضًا في أغسطس 2012.

 

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــاجـل : بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات .

المصدر : الحكاية