عــاااجل : محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه
عــاااجل : محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه

نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــاااجل : محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــاااجل : محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــاااجل : محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 01:23 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أهمية مبادرة "مشروعك" التى تهدف إلى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة بقروض ذات إجراءات بسيطة التمويل، وفوائد سهلة.

 

وأشار المحافظ إلى أن مبادرة "مشروعك" يساهم فى القضاء على البطالة بتوفير القروض المتميزة لهم لتمويل مشروعاتهم وأفكارهم حيث يتم تمويل مشروعات قائمة فعليا ومطلوب التوسع بها وتطويرها أو مشروعات ابتكارية من الشباب إلى جانب تقديم مشروعات اختيارية يتم عرضها علي المواطنين الذين ليس لديهم افكار مع تقديم دراسات الجدوى والتى اعدت بواسطة المتخصصين من اساتذة الجامعات.

 

ولفت المحافظ إلى أنه تم تنفيذ 190 مشروع بتكلفة تزيد عن 14 مليون جنيه إلى جانب وجود 141 مشروع تحت الدراسة بتكلفة تقارب 18 مليون جنيه.

 

وأشار المحافظ إلى أن هذا المشروع له أهمية للأمن القومى حيث يهدف إلى تحجيم الظواهر السلبية الخطيرة مثل تنامى العشوائيات والإدمان واللجوء إلى التطرف والعنف والهجرة غير الشرعية.

 

وقال المحافظ أن هذا المشروع يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية بالتوازى مع خلق فرص عمل وتشغيل مما سينتج عنه رفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد للأمام مشيراً إلى أن المشروع يعتمد على مبدأ التنمية بالمشاركة ليجعل المواطنين يتمكنون من صناعة خارطة تطوير وتنمية لمجتمعهم وتحديد أولويات التطوير المطلوبة لهم فى بيئتهم.

 

ونوه المحافظ إلى أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هى الأصل فى تطور الاقتصاد لتحولها مستقبلاً إلى مشروعات متوسطة أو كبيرة ، كما أنها تتميز بتوليدها للأفكار الجديدة للتنمية وخلقها فرص كبيرة لاستخدام المواد الخام والطاقات المحلية المعطلة كما انها تعتمد على التشغيل الكثيف للأيدى العاملة وتستوعب البطالة وتخلق مستثمرين صغار ورواد للأعمال.

 

وأشار المحافظ إلى أن مبادرة مشروعك تعمل وفق خطة متكاملة تشتمل على التوعية والتدريب والتمويل والمتابعة والتسويق.

 

وقال محافظ القاهرة أن المحافظة وفرت 19 مقرا لمبادرة مشروعك خاصة مع وجود ما يقارب 11 مليون نسمة يقطنون العاصمة منهم 45% من الشباب (20-45) سنه موزعين على 38 حى مشيراً إلى أن المقرات تضم مندوبى البنوك الراعية للمشروع مع ممثلين معتمدين لكل حى والذين تم تدريبهم على أعلى مستوى كما تم تأثيث المقر بالمكاتب والأجهزة اللازمة وخطوط الاتصالات والانترنت وإعداد استراحة لاستقبال الراغبين فى إنشاء المشروعات بعيدا عن الوظائف الحكومية.

 

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتقديم التسهيلات اللازمة لمشروعات الشباب بما لا يتنافى مع القوانين المنظمة.

 

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــاااجل : محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من مبادرة "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه

.

المصدر : اليوم السابع