محمد مصيلحى لـ"الإقتصادي":تحرير سعر الصرف سبب زيادة أسعار مواد التموين
محمد مصيلحى لـ"الإقتصادي":تحرير سعر الصرف سبب زيادة أسعار مواد التموين

أكد اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، أنه حرص على خدمة البلاد والعمل على توفير السلع طوال الفترة الماضية، خاصة السلع الأساسية، لافتًا إلى أنه رغم تقاعس القطاع الخاص عن استيراد السكر خلال الأشهر الماضية، تدخلت الوزارة ممثلة فى هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية لحل الأزمة، من خلال استيراد كميات كبيرة من السكر وتوفيرها للمواطنين فى مختلف المحافظات.

وقال اللواء محمد على مصيلحى، فى تصريحات خاصة لـ" الإقتصادي" قبل مغادرة الوزارة وانتظاره لحين وصول الوزير الجديد لتسليم ملفات الوزارة، أنه حرص على الاستفادة من قيادات الوزارة الذين اثبتوا أنفسهم فى العمل، إضافة إلى الاستعانة بذوى الخبرة فى التخصصات والملفات للنهوض بقطاعات عمل الوزارة ورؤساء الشركات متمنيا كل التوفيق للوزير الجديد فى عملة لخدمة البلاد، قائلا :"ربنا يوفقه فى عمله".

وأوضح وزير التموين السابق، أن وزارة التموين تحملت أعباء كثيرة خلال الفترة الماضية، خاصة بعد تحرير سعر الصرف وزيادة بعض أسعار السلع الغذائية إلا أن الوزارة حرصت على دعم السلع وتوفيرها للمواطنين فى مختلف المحافظات، خاصة سلع الزيت والسكر وانخفاض أسعارها بنسبة 30% بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن القيادة السياسية لديها رؤية للنهوض بالبلاد.

واستقبل الوزير السابق قيادات الوزارة الذين توافدوا على مكتبة لوداعة بترحاب شديد، مؤكدًا لهم أنه حرص على بذل أقصى جهدًا لخدمة البلاد والحفاظ على توفير السلع للمواطنين.

وحرص اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة السابق، على الذهاب إلى وزارة التموين أمس لمتابعة ملفات الوزارة، وانتظار  وصول الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد لتسليمه ملفات الوزارة، وكذلك إرجاء الملفات غير العاجلة احتراما للوزير الجديد لاتخاذ قرارًا بشأنها.

المصدر : اليوم السابع