«الأرصاد»: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غداً.. وعودة الشبورة المائية
«الأرصاد»: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غداً.. وعودة الشبورة المائية

أكد وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري ومعتدل بجنوب الصعيد وجنوب سيناء وبارد على السواحل الشمالية، مشيرا إلى أن الطقس شديد البرودة ليلا بمختلف الأنحاء.
وأوضح سعودي من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” على قناة “اكسترا نيوز” الفضائية اليوم الجمعة، أن السواحل الشمالية والوجه البحري ستشهد سقوط أمطار مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة على القاهرة وسلاسل جبال البحر الأحمر.
وحذر من القيام بأي أنشطة بحرية بالبحر الأحمر وخليج السويس نظرا لسرعة الرياح عليه التي تتراوح ما بين 25 إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج فيه لأكثر من مترين ونصف، متوقعا أن تعود حركة الملاحة لطبيعتها غدا بسبب هدوء سرعة الرياح.
وقال أنه هناك تحسن ملموس في الحالة الجوية ابتداء من الغد لتعود إلى معدلاتها الطبيعية يوم الأحد حيث سترتفع درجات الحرارة وستنعدم فرص سقوط الأمطار بكافة الأنحاء وستقل كميات السحب وستزيد نسب سطوع الشمس. 
وأشار إلى أن الشبورة المائية الكثيفة ستعاود ظهورها خلال الساعات الأولى من الصباح نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة وانخفاض سرعة الرياح مما سيسفر عن انخفاض مستوى الرؤية إلى أقل من 2000 متر، مناشدا المواطنين القيادة بهدوء خلال الساعات الأولى من فجر غدا السبت.
ونصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات الأولى حيث تصل درجات الحرارة الصغرى إلى أقل من 9 درجات مئوية في بعض المناطق.

اقرأ أيضاً:

المصدر : محيط