بالفيديو والصور.. سائقو "دمياط - بورسعيد" يرفضون قرار نقلهم لموقف شطا
بالفيديو والصور.. سائقو "دمياط - بورسعيد" يرفضون قرار نقلهم لموقف شطا

رفض سائقوا موقف دمياط بورسعيد والسويس، قرار محافظة دمياط بنقل موقف سيارات الأجرة الخاص ببورسعيد والسويس والإسماعيلية من موقعه الحالى بباب الحرس إلى منطقة شطا، والتى وصفوها بأنها غير مناسبها، كما تعتبر فى منطقة نائية بعيدا عن تواجد الركاب المسافرين، فضلا عن عدم توافر الأمن، مطالبين بضرورة إنشاء نقطة شرطة بجوار الموقف الجديد قبل نقلهم إليه.

وأكد السيد المنصورى سائق على خط الإسماعيلية دمياط، أن الموقع لا يصلح خاصة أنه لا يكفى لعدد السيارات، وكأنه عبارة عن "أوضة وصالة"، كما أنه مجاور لسلخانة دمياط، مطالبا المسئولين بالعدول عن هذا القرار حتى يتم تجهيز الموقف وتأمينه بالشكل المناسب، لافتا إلى أن العمل يدوم طوال 24 ساعة، ونقل الموقف يعنى أن العمل فى أوقات الفجر والساعات الأخيرة من الليل سيكون صعبا، حيث سيشعر الراكب بالخوف أثناء التوجه لموقف شطا الذى لا يوجد به وسائل نقل طوال الـ24 ساعة.

وقال صالح عباس سائق على خط بورسعيد – دمياط، إن موقف شطا الجديد مساحته لا تكفى أعداد السيارات ولا توجد خدمات بالموقف، مؤكدا أن المنطقة سيئة وخاصة أنه لا يوجد بمنطقة الموقف سوى السلخانة والمطافئ، كما لا توجد هناك خدمات ولا أى تأمين وسيخاف أى راكب من الذهاب للموقف فى الساعات المتأخرة، مطالبا بعمل نقطة شرطة أو نقل موقف الأتوبيس .

فيما طالب السيد محمد سائق، بتوسعة الموقف الجديد لكى يستوعب كافة الخطوط العاملة بالموقف، وضم أرض السلخانة ومركز تجفيف الأخشاب للموقف الجديد وتوسعته لكى يلائم طبيعة الموقف.

وفى المقابل، أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط فى وقت سابق، أن المحافظة قررت نقل موقف بورسعيد والسويس إلى منطقة شطا، لتخفيف الزلحام الذى يسببه الموقفين بمنطقة باب الحرس، كما أن المحافظة تدرس نقل موقف القاهرة والإسكندرية الموجود بمنطقة باب الحرس إلى الموقف الذى تم إنشاؤه بمنطقة شطا بجوار السلخانة الجديدة، والذى سيتم تطويره ليلائم الغرض.

وأوضح أن الموقف الجديد على مساحة 1200 متر، ويخدم محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية والإسكندرية، ويقع على طريق دمياط-  بورسعيد، ويبعد مسافة 3 كيلو مترات عن مشروع مدينة الأثاث الجارى إنشائها .

 

السائقون
السائقون

 

الموقف الحالى
الموقف الحالى

 

الموقف الجديد
الموقف الجديد

 

لافته الموقف الجديد
لافته الموقف الجديد

 

كافتيريا الموقف الجديد
كافتيريا الموقف الجديد

 

المصدر : اليوم السابع