سانت كاترين ودهب تستقبلان 1042 سائحًا من مختلف الجنسيات
سانت كاترين ودهب تستقبلان 1042 سائحًا من مختلف الجنسيات

صرح المهندس السيد عبد الصادق، رئيس الوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين، بأن المدينة استقبلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 260 سائحًا من مختلف الجنسيات، وذلك فى زيارة لدير سانت كاترين، الذى يحتوى على الكنيسة الكبرى، وكنيسة العليقة المقدسة، وكنيسة الجماجم، والمسجد الفاطمى، ومتحف الدير، ومحمية سانت كاترين، وقبر النبى صالح، ومنطقة وادى حبران، التى تضم نقوشًا سيناوية قديمة، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع فى المخيمات البدوية.

وأشار إلى انخفاض درجات الحرارة لتصبح الكبرى 5 درجات مئوية، والصغرى 5 درجات تحت الصفر، مؤكدًا عدم صعود السائحين إلى جبل موسى أو جبل عباس بعد تحذير الشركات السياحية من خطورة الوضع على حياة السائحين فى ظل الطقس السيئ.

من جانبه، صرح طارق لطفى، رئيس الوحدة المحلية لمدينة دهب، بأن المدينة استقبلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 782 سائحًا، منهم 368 أجنبيًا و406 مصريين و8 عرب.

وأوضح أن السائحين زاروا مناطق البلوهول والثرى بول واللاجونا لممارسة رياضة الغوص، وأيضًا قاموا برحلات سفارى إلى وادى قنى والطويلات للتمتع بركوب الجمال وتناول العشاء البدوى، بالإضافة إلى زيارة المحميات الطبيعية فى ابوجالوم والبلولاجون عن طريق الجمال والمراكب.

المصدر : اليوم السابع