إعلام القاهرة: لهذه الأسباب فصلنا طالب بسبب ''بوست'' على تطبيق فيس بوك
إعلام القاهرة: لهذه الأسباب فصلنا طالب بسبب ''بوست'' على تطبيق فيس بوك

كتب - محمد قاسم:

كشفت كلية الإعلام جامعة القاهرة، كواليس فصل حسين لطفي، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام لمدة فصل دراسي واحد بسبب منشورات على موقع التواصل الاجتماعي "تطبيق فيس بوك".

ونفت إدارة الكلية بشدة، فصل الطالب نتيجة لآراءه السياسية، وقالت "هذا غير صحيح تمام فالعقوبة خاصة بالإهانات والسباب الموجه لأساتذته".

وأضافت الكلية: "مجلس التأديب بالكلية اتخذ قرار بفصل الطالب لمدة تيرم دراسى واحد بسبب ما ورد على صفحته على تطبيق فيس بوك تحمل إهانات وشتائم وسباب بألفاظ نابية للعميد والوكيل وموظفى إدارة الإرشاد والتسجيل بالكلية"، مستطردة "كما أننا لسنا جهة تحقيق في الآراء السياسية للطلاب أو أعضاء هيئة التدريس".

وأوضحت الكلية في بيان للصحفيين، أن "الطالب نشر الكثير من المغالطات -بعد إبلاغه بقرار الفصل- نقلتها بعض المواقع الإلكترونية دون تدقيق لذلك وجب علينا توضيحها".

وزادت "لا خصومة مع أى طالب بالكلية .. فنحن داخل كلية الإعلام تدعم حرية الرأى ولكن ما حدث من الطالب هو خروج عن القيم والأخلاقيات لا علاقة له بحرية الرأى الكلية حريصة على ترسيخ المبادئ والقيم لدى طلابها التي هي جزء من العملية التعليمية كما أنها أساس العمل الإعلامي".

كان الطالب حسين لُطفي، قال لمصراوي، إن الحساب المنسوب له على موقع "تطبيق فيس بوك" مزيف حيث تمت سرقته ونفى كتابته لتلك المنشورات المسيئة، فضلًا عن اجراء إدارة الكلية معه تحقيقات حول منشورات أخرى عن آراءه السياسية.

المصدر : مصراوى