"كاتب وكتاب" فعالية ثقافية بمركز دندرة الثقافي
"كاتب وكتاب" فعالية ثقافية بمركز دندرة الثقافي

نظم مركز دندرة الثقافي، الإثنين، بقرية الحراجية التابعة لمركز قوص، فعالية ثقافية بعنوان "كاتب وكتاب"، لمناقشة كتاب كيمياء الأرواح للكاتب محمود عاطف القوصي، وتعد هذه الفاعلية أحد مخرجات منتدى الثقافي الثالث تحت عنوان القراءة في جمهورية مصر العربية واقع وحلول.

وتهدف المبادرة إلى ترسيخ عادة القراءة في نفوس أفراد المجتمع، من خلال أنشطة وفعاليات تعتمد على عقد لقاءات حوارية مع أحد الكتاب والمفكرين لمناقشة كتاب من كتبه مما تعود بالفائدة على قارئيها بعد قراءتها، حسب مركز دندرة الثقافي.

وقال محمد حسن مراد، ناقد وكاتب، إن مقدمة الكتاب عبارة عن تحرر الأديب بكتاباته عما بداخله من تجارب ذاتية وواقعية وخواطر وتأملات بأسلوب أدبي وبليغ وراقِ وبسيط.

وقال سليمان جادو، باحث وناقد في الأدب، أن النقد عن اختيار الكاتب أهمية عنوان الكتاب وما يحمله الكتاب من فلسفة واقعية واختيار عناوين الموضوعات وانتقاء الألفاظ الأدبية.

فيما أشار محمود القوصي، صاحب كتاب كيمياء الأرواح، إلى أن تجربته في "كيمياء الأرواح" بأنها تجربة ذاتية تحرر عن ذاته في شكل قصصي وتأملات حياتية تضمنت معانِ كيمياء الأرواح، مُضيفًا أن الأمسية لاقت إعجاب الحاضرين وتفاعل بطرح الأسئلة والمناقشة.

المصدر : الوطن