التلفزيون الأميركي يودّع أحد رموزه
التلفزيون الأميركي يودّع أحد رموزه

قال نجل مونتي هول، أحد أشهر مقدمي البرامج التلفزيونية في تاريخ التلفزيون الأميركي، إن والده توفي أول من أمس عن عمر يناهز 96 عاماً.

واشتهر هول بتقديم برنامج المسابقات «لنعقد صفقة» نحو ثلاثة عقود. وقال ريتشارد هول إن والده توفي في منزله في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا جراء نوبة قلبية على الأرجح. وكان المتسابقون في برنامجه يرتدون أزياء تصورهم كبهلوانات أو أوراق اللعب أو ثمار الطماطم (البندورة) العملاقة ويصيحون «مونتي.. مونتي.. مونتي»، وهم يحاولون إقناعه بأن يعطيهم فرصة للفوز بغسالة ملابس أو سيارة كاديلاك جديدة. وأحياناً تكون الجوائز «مثيرة للذهول»، مثل حمار أو سيارة محطمة.

وكان مونتي مشاركاً في إعداد «لنعقد صفقة»، واستضاف أكثر من 400 حلقة من 1963 و1986 (مع فترات توقف عرضية)، ثم عاد مرة أخرى عامي 1990 و1991. وحظي البرنامج بشعبية كبيرة، على الرغم من تنقله من شبكة إلى شبكة. وأصبح «لنعقد صفقة» جزءاً من الثقافة الشعبية الأميركية، وبات هول أحد أشهر نجوم التلفزيون.

وقال ريتشارد هول «كثير من الناس يعرفون أن والدي كان رمزاً تلفزيونياً، لكنه كان داعماً لا يكل للأعمال الخيرية التي كانت تعني له الكثير، مثل عمله التلفزيوني تماماً».

ولد هول باسم مونت هالبرين في 25 أغسطس عام 1921 لأب يملك مجزراً، وأم تعمل في مجال التمثيل.

المصدر : الإمارات اليوم