تفسير رؤية القطط في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية القطط في المنام لابن سيرين

يعاني عدد لا بأس به من البشر من الخوف المرضي من القطط، على الرغم من أنها حيوان أليف يتم تربيته والاعتناء به في البيوت، وهناك من يشعرون بالتشاؤم عند رؤية القطط وخاصة القطط الأسود في بداية يومهم وان هذا يدل على يوم سيء، قد لا يتفق الناس في حب القطط ولا الخوف والشتائم منهم على أرض الواقع ، لكن إذا رأيت قطط في منامك فيجب عليك أن تقلق ، فالحلم بالقطط وجد العديد من التفسيرات لكنه في النهاية يدعو للخوف والريبة فهيا بنا نعرف تفسير بن سيرين عن رؤية القطط في المنام.

تفسير رؤية القطط في المنام لابن سيرين
-القطة السوداء
: يدل رؤية القطط السوداء في المنام على الجفاء للزوجة والخيانة وعدم الوفاء وربما الزنا أو وجود طفل غير شرعي ، كما تفسر بأنه جفاء وقلة تقدير من الأبناء، وله تفسير أخر وهو الخصام والسرقة، فالقط الأسود شخص خبيث ، نواياه سيئة وهو في الحلم صاحب سوء و مكر و خديعة .

– القط الـ (سنور) أو القط الأبيض: يعني خادم الغير أمين، أو ربما هو لص من أهل البيت، وأحيانا يفسر اذا كان السنور أنثى على أنها المرأة الخداعة التي تتلاعب وتؤذي الحالم، ويفسر عضه القط الأبيض أو خدشته أن الشخص الحالم سيمرض، واذا كان السنور متوحشاً فستكون هذه السنة مليئة بالحزن والأسي والتعب والنصب .

– بيع القطط : من رأى نفسه في الرؤيا يبع قطة فإنه ينفق ماله أو سيخسره، أو يخسر عمل أو مشروع ويعلن افلاسه.

-أكل القطط: من رأى نفسه في الحلم يأكل لحم القطط فهذا يدل على أنه سيتعلم السحر وسيمارسه.

– التحول إلى قط: من رأى نفسه يتحول إلى قط فهذا يدل أن يحيا حياة غير آمنة ويعاني من التصنت عليه طوال الوقت.

– من رأى قطا يدخل بيته فعليه أن يحذر، لأن هذا البيت سيدخله لص، وربما يكون هذا اللص من أهل البيت، وقد إتفق المفسرون أن (القط والفأر والذئب والغنم ) يدلوا على أن هناك من  ينافقك ويتملق إليك .

– وأحيانا يتم تفسير القطط في الرؤيا على أنها المرأة الحريصة على تربية الاولاد وتحرص على عقابهم وتأديبهم، وإن خدش القط إنسان دل ذلك على أن هناك عدو يحاول أزيتك، وأحيانا تدل على رجل عديم الخلق، وشرير ومنافق .

– تدل القطط في المنام على عيون حاسدة، وغالبا تكون أعين من النساء، وترمز القطة في المنام على الخسة والخيانة.

-القط الذكر: يفسر رؤية القط الذكر في المنام إلى وجود لص أو شخص مخادع، وهو يرمز للخيانة و الجفاء، و للمكر و الدهاء و الحظ السيئ.

– القطة الأنثى: يفسر رؤية قطة أنثي في المنام بأنها من علامات الحظ الجيد، وهي تبشر بأن هناك خير قادم.

– القطة الجائعة: يفسر بأنه يدل على الفقر والذل والاحتياج، أما القطط الصغيرة في المنام فهي علامة حسنة وتبشر بالأخبار السعيدة والمتصلة بالنجاح أو الزواج أو الحمل.

– رؤية القط في منام العزباء و المتزوجة و الحامل : القط في منام العز باء شخص ماكر و غير جاد في الحب وهو مخادع و خائن ، و القط في منام المتزوجة فشل في الحب و هو في منام الحامل خير و يدل على مولود ذكر، القط في المنام يمثل العقل المستقل بل هو أيضا رمز لأنوثة المرأة.

– خدوش القط: يدل خربشة القط في الحلم تعلن وجود بعض المتاعب، ومداعبة قطة في الحلم تبشر بلقاء شخص عزيز، وصوت القط في المنام هو صديق زائف يسعى ليؤذيك مستخدما كلمات جارحة من أجل ذلك.

– قتل القط: يدل قتل القط في الحلم يدل على الظلم و القهر، ومن يرى في أحلامه قطة تفترس شخصا فذلك يدل على متاعب ستحدث لهذا الشخص.

– القط الرمادي: خيانة من قبل أحد أفراد العائلة، وصوت القط في الحلم يدل على المغامرة والمخاطرة و أحيانا النجاح.

– القط الفارسي في الحلم: يدل على إنفاق المال في أمور صالحة، رؤية قط يهاجمك في الحلم يعني وجود مشاجرة ستحدث بين الحالم واحد من أسرته.

المصدر : المرسال