«وعي طفلك» مبادرة لتوعية الأطفال والمراهقات صحيًا ونفسيًا (صور)
«وعي طفلك» مبادرة لتوعية الأطفال والمراهقات صحيًا ونفسيًا (صور)

«وعي طفلك» شعار مبادرة مؤسسة جمهورية مصر العربية للصحة والتنمية المستدامة، بالاشتراك مع حملة «إنتى الأهم»، وفريق ستارت للاستشارات والتدريب والتثقيف الصحى لأول مرة والذى يضم كلًا من (وائل يوسف، أسامة الصيفى، ريهام عبدالله، منال عبدالعزيز).

نظمت المؤسسة أولى فعالياتها أمس بمحافظة الإسماعيلية في مدرسة النصر الإعدادية للبنات، حيث اشتملت المبادرة على عدد من الأنشطة التوعوية والرياضية والفنية والثقافية والمسابقات.

وتهدف المبادرة لتنمية الوعى الصحى للفتيات خاصة في مرحلة المراهقة وما يصاحبها من تغييرات نفسية وفسيولوجية ودور التغذية السليمة وممارسة الرياضة في النمو العقلى والجسمى والنفسى للفتيات.

كما تطرقت المبادرة لجوانب أخرى متعلقة بالأمراض المعدية وتحديدًا مرض الإيدز HIV باستخدام طريقة الأداء التمثيلى لتوضيح ماهية المرض وطرق الإصابة به وكيفية الوقاية منه وأيضا استخدام كتب التلوين والكوتشينة التوعوية لهذا المرض.

وقال الدكتور عمرو حسن، المدير الطبي لمؤسسة جمهورية مصر العربية للصحة والتنمية المستدامة واستشاري النساء والتوليد والعقم بالقصر العيني، ومنسق حملة إنتى الأهم أن المبادرة ترتكزعلى تنمية الجوانب النفسية للفتيات من خلال رسم صورة ذات إيجابية لكل منهن لما لها من دور محورى في تطوير الفرد لذاته ومساعدته في التغلب على الصعوبات المختلفة والحفاظ على الصحة النفسية العامة.

وقال لـ«المصري اليوم» أن الاستثمار في التعليم أفضل شيء للطفل، خاصة الفتيات لأنه يسمح بتمكينهم ويحد من ظاهرة التسرب من التعليم ومن ثم الزواج المبكر، قائلًا «الفتيات لديهن القدرة على تغيير العالم على حد سواء باعتبار الفتيات أمهات الغد وسيدات الأعمال ورؤساء الأسر، والقادة السياسيين».

وتابع: «كما أن تمكين الفتيات هو واجب أخلاقي، ومسألة تخص مبادئ العدالة والمساواة. وإن الاستثمار في الفتيات هو بمثابة عامل محفز لتغيير العالم، ويجب علينا أن نعمل معاً حتى يأتي اليوم الذي تعامل فيه كل فتاة بكرامة واحترام».

وأشار إلى أن المبادرة تخللها أمس عدد من الأنشطة الرياضية والفنية للطالبات الموهوبات بالمدرسة واختتمت الفعاليات بمسابقة ثقافية بين الطالبات حول موضوعات المبادرة وتم توزيع كراريس تلوين للتوعية بمرض الإيدز على البنات، وأيضا كوتشية توعوية عن المرض وتم توزيع الجوائز التشجيعية في آخر اليوم على المتميزات منهن.

مبادرة وعي طفلك
مبادرة وعي طفلك
مبادرة وعي طفلك
مبادرة وعي طفلك
مبادرة وعي طفلك
مبادرة وعي طفلك
مبادرة وعي طفلك
مبادرة وعي طفلك

المصدر : المصرى اليوم