أخبـار منوعة : أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم
أخبـار منوعة : أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 يناير 2018 10:42 مساءً ـ الأقتصادي ـ لن تتحقق معنى السعادة الحقيقية بالمال والشهرة، فالسعادة هي الرضا والسلام الداخلي، بعيدا عن أي شئ من مزيفات الحياة التي نعيش فيها، وحتى هؤلاء المشاهير لن يتمكنوا من تحقيق معنى السعادة الحقيقية لا بشهرتهم ولا بأموالهم ، لذلك قد لجأ البعض منهم إلى الانتحار .

فعلى مر التاريخ نجد نماذج من المشاهير قد انتحروا بالفعل، مع اختلاف طرق الانتحار، ولكن الدافع واحد لأنهم لن يتأقلموا مع حياتهم، وقد تركوا رسائل تعبر عن حالتهم النفسية وقت الانتحار، وتين أيضا الدوافع والأسباب وراء ذلك .

1- نجمة الاغراء مارلين مونرو
من أكثر المشاهير المعروفين بالانتحار هي مارلين مونرو، والتي عانت بسبب إدمان المخدرات، ووصولها إلى حالة اكتئاب شديد، حتى أنها مكثت في المصحة النفسية حوالي شهر ، مما أثر على مسيرتها الفنية، خاصة وأن آخر أفلامها لن يحظى بالاهتمام والنجاح مثل باقي الأفلام .

وفي عام 1962 وجدت مارلين وهي ملقاة على الارض، وبجوارها ثلاث زجاجات  فارغة ، وتركت كلماتها الأخيرة وقالت فيها ( قل الوداع لبات ، قل الوداع للرئيس ، وقل الوداع لنفسك ، لأنك رجل صالح )

2- النازية أدولف هتلر
من أغراب حوادث الانتحار للساسة والمشاهير، فقد انتحر هتلر وزوجته ايفا بعد زواج دام أربعين ساعة فقط، وذلك بعد سقوط القوات النازية أمام قوات الحلفاء بعد هزيمة القوات الألمانية وقتها، حيث انتحر هتلر بالرصاص، أما زوجته فقد استنشقت غاز سام .

بينما كتب أخر كلماته قال فيها ”اخترت أنا وزوجتي الموت بدلاً من تحمل عار الهزيمة والاستسلام، أتمنى أن يقوم من يجدنا بإحراق جثثنا في نفس المكان الذي قضيت فيه اثني عشر عاماً من حياتي أخدم شعبي.“

3- كيرت كوباين
وهو أحد أفراد فرقة نيرفانا الموسيقية التي ظهرت في التسعينات، حيث قيل أن كوباين كان يعاني من اضطرابات نفسية كبيرة جدا جعلته ينتحر، فكان لديه انفصام في الشخصية وفرط حركة وقصور انتباه، كما أنه كان مدمن على الكحول والمخدرات .

وقد انتحر وهو في السابعة والعشرين من عمره بإطلاق عيار ناري على نفسه، وكتب في وصيته ”كورتني وفرانسيس، سأكون معكما عند مذبح الكنيسة. عزيزتي كورتني، تماسكي من أجل فرانسيس، فحياتها ستكون أفضل بكثير في غيابي. أنا أحبك، أنا أحبك.“

4- هنثر ثومبسون
الكاتب والروائي هنثر ثومبسون صاحب رواية ملائكة الجحيم، والذي قد أدمن المخدرات والكحول وهوس الأسلحة، وقد انتحر في عام 2005 ، وقال في رسالته الأخيرة  ”لا مزيد من الألعاب. لا مزيد من القنابل، لا مرح، لا مزيد من المشي، لا مزيد من السباحة. 67 سنة! 17 عاماً بعد الخمسين.. 17 عاماً زيادة على ما أحتاج وأريد.. ملل. 67.. أصبحت طمّاعاً، استرخ؛ الموت لن يؤلم.“

5- فنسنت فان جوخ
الرسام الشهير فان جوخ أقر الانعزال في مصحة نفسية في باريس بسبب الحالة النفسية السيئة التي كان يمر بها، وفي يوم خرج للتنزه وعندما عادل قام بإطلاق النار على نفسه، وقد ترك رسالة لأخيه قال فيها  ”..إنني أجازف بحياتي لأجل عملي، وقد تعثر تفكيري جزئياً بسببه — وهذا عادي. انت لست من المتعاملين كثيرا مع الناس، على حد علمي، وبإمكاني أن أخمن أنك تتعامل بإنسانية، لكن ماذا بوسعك أن تفعل؟“

6- كيفن كارتر
اشتهر المصور كيفن كارتر بالتقاطه لصورة توضح المجاعة التي حدثت في جنوب افريقيا، وقد كانت من أشهر الصور الملتقطة في هذا الوقت وحصل من خلالها على جائزة البولتزر ، ولكنه عاني بعدها وانتحر بسم أول أكسيد الكربون، وقيل أنه قد انتحر بسبب اضطرابات نفسية بسبب هذه الصورة والتي بها طفل صغير قد توفي بالفعل، لأنه قام بتصويره ولم يكن بانقاذه.

وقال في كلماته الأخيرة ”أعتذر، ولكن ألم الحياة يفوق متعتها لدرجة أني لا أرى متعة في الحياة مطلقاً.. مكتئب، بلا هاتف، مال للإيجار، مال للعائلة، مال للديون.. المال!!! أنا مطارد بذكريات حية للقتل والجثث والغضب والألم، أطفال جائعون ومتألمون.. مجانين يعشقون القتل، أغلبهم من الشرطة، والجلادين.“

7- فرجينيا وولف
تعتبر فرجينيا وولف من أشهر الروائيات على مر التاريخ، فهي صاحبة الرواية الشهيرة السيدة دوللاوي، وقد عانت من انفصام الشخصية بسبب تعرضها في الطفولة للتعنيف الجنسي من قبل اخوتها، كما أنها أصيبت باكتئاب شديد جدا بعد انهيار منزلها في الحرب العالمية الثانية .

وقد انتحرت فرجينيا في عام 1941 وكتب آخر كلماتها ”إني أفقد صوابي مرة أخرى، أنا متأكدة من ذلك. ولكني لن أتعافى هذه المرة. أسمع أصواتاً غريبة، ولا أقوى على التركيز. ولذلك، أنا أفعل أفضل شيء يمكن فعله الآن. كما ترى، لا يمكنني حتى الكتابة بشكل لائق. ما أريد قوله هو، أنا أدين لك بكل مرة شعرت فيها بالسعادة في حياتي.“

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أغرب رسائل المشاهير قبل انتحارهم .

المصدر : المرسال