أخبـار منوعة : قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم
أخبـار منوعة : قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 08:03 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قرية اويمياكون قرية من قرى مدن روسيا ، تعتبر هذه القارية من القرى التي تجاور القطب الشمالي ، فهي تبعد عن القطب الشمالي بحوالي 350  كيلو مترا ، كونها تحد القطب الشمالي فهي تتصف بنفس المواصفات المناخية التي يمتلكها القطب الشمالي .

قرية أويمياكون تتصف بمناخ بارد جدا وذلك بسبب موقعها ، فقرية أويمياكون تقع على وادي يرتفع عن سطح البحر بحوالي 2000 متر وهذا الأمر يسبب مناخ شديد البرودة ، وبذلك تعتبر قرية أويمياكون من المناطق الأكثر برودة ليس في روسيا فقط أنما في العالم كله.

وفقا لتعداد السكان في عام 2012 وثق أن عدد السكان في قرية أويمياكون يصل إلى 500 شخص فقط ، يتصف سكان هذه القرية بالعمر الطويل والمديد ، بالرغم من المناخ البارد الذي يعشون فيه ، فدرجة الحرارة في قرية أويمياكون في الشتاء تصل إلى 72 درجة تحت الصفر أما في الصيف فتصل الحرارة إلى 18 درجة.

بسبب الطقس والمناخ البارد الذي تتسم به القرية سميت بهذا الاسم (( قرية أويمياكون )) فكلمة أويمياكون تعني النهر الذي لا يتجمد ، فالغريب في هذه القرية أن الماء لا يتجمد فيها إلى إذا كانت درجة الحرارة 60 تحت الصفر ، وهذا يجرع بسبب موقع القرية فهي موجودة على قشرة أرض عميقة جدا فيصل عمقها إلى 1500 متر .

في العادة لا يتم نصح السياح بزيارة قرية أويمياكون خاصة في الشتاء ، ولكن إذا كنت من محبي المغامرة ولديك روح الاكتشاف يجب عليك حينها زيارة قرية أويمياكون ، ونحن في هذا المقال العمل على تعريفك على  قرية أويمياكون بشكل أكثر عمقا كالأتي :-

قرية أويمياكون :-
تقع قرية أويمياكون في روسيا تحديدا في مدينة سيبريا ، وتبعد قرية أويمياكون عن العاصمة بحوالي 90 ألف كيلو متر ، تعتبر أكثر المناطق برودة في العالم ، هذه القارية يعيش حوالي 500 نسمة من السكان ويعتمدون في أكلهم على لحوم الخيل والرنة  والغريب انهم لا يصابون بسوء التغذية ، بسبب شدة برودة الجو لا تنمو أي محاصيل في القارية .

سكان قرية أويمياكون يعتبروا في معزله عن العالم بأكمله وذلك بسبب الطقس البارد ، فهناك صعوبة في هبوط الطائرات على أرضها وذلك بسبب خشية أن يتم تجميد محركات الطائرة ، كما أن هناك فشل في حصول سكان قرية أويمياكون على شبكة انترنت أو اتصالات وذلك بسبب الثلوج والبرد القاسي ، ولكن هذا العام كان الأمر أسوء بكثير من قبل ، حيث كانت درجات الحرارة في قرية أويمياكون اشد بروده من قبل بكثير وهذا جعل الاتصالات تقطع عنها تماما .

في القرن الماضي تحديدا في العشرينات والثلاثينيات كانت قرية أويمياكون محاطة وتربي حيوان الرنة  ، كان يوجد بالقرب من القرية عين دافئة إلى حدا ما كان يسقي منها الحيوانات ، حتى أتت الحكومة السوفيتية وحولت المنطقة لمستوطنة للرعاة ، ويقال أن اسم القارية أتي من هذه العين الدافئة كونها لا تتجمد .

إذا كنت تتمتع بروح المغامرة ومازلت ترغب في زيارة قرية أويمياكون ، يجب أن تعلم أنك ستصل الأول إلى مدينة ياكوتسك التي تتصف بدرجة الحرارة قليله أيضا وستقود السيارة لمدة يومين للوصول إلى قرية أويمياكون ، يوجد في المدينة مطارين ومسارح ومتاحف كما يوجد جامعة ومدارس أيضا .

أكثر الأمور غرابة في قرية أويمياكون:-
فترة النهار في القرية تمتد لمدة 3 ساعات في فصل الشتاء ، ولكنها في فصل الصيف تمتد لــ 21 ساعة.
– درجة الحرارة في القرية لا تتجاوز 30 درجة نهائيا.
– أكثر المشاكل التي تواجه سكان القرية تجمد حبر الأقلام ، نفاذ البطاريات بسرعة .
– سكان القرية يشغلون السيارات باستمرار حتى لا تتعطل بسبب البرد.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، قرية اويمياكون أبرد قرية في العالم .

المصدر : المرسال