أخبـار منوعة : معنى ألوان علم دولة اسبانيا
أخبـار منوعة : معنى ألوان علم دولة اسبانيا

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : معنى ألوان علم دولة اسبانيا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، معنى ألوان علم دولة اسبانيا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : معنى ألوان علم دولة اسبانيا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : معنى ألوان علم دولة اسبانيا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، معنى ألوان علم دولة اسبانيا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 16 أبريل 2018 03:54 مساءً ـ الأقتصادي ـ إسبانيا هي واحدة من بين أجمل الدول الأوروبية التي لها تاريخ كبير جدا، كما أنها تعد من الدول الأوروبية التي دخلها الدين الإسلامي، ويعتبر العلم الإسباني رمز من رموز الدولة في الكرامة والسيادة كما يدل على التاريخ، والجدير بالذكر أن لكل دولة على مستوى العالم العلم الخاص بها والذي له مدلول على ما مرت به تلك الدولة من أشياء على مر العصور .

ما هو معني علم إسبانيا :
يتكون علم إسبانيا من عدة أشياء وهما كالأتي :

1- رمز القلعة وهو عبارة عن رمز يرمز إلى قشتالة .

2- كما يوجد الأسد والذي يرمز إلى ليون وقد تم تخطيطه بلونين وهما الأحمر والأصفر .

3- كما يوجد في العلم السلاسل صفراء اللون والمتصالبة والذي يرمز إلى نافار الباسيكسة وهي من الممالك أيضا .

4- كما يوجد شعار البارون من الأسرة المالكة الذي يحكم إسبانيا اليوم .

5- كما يوجد الرمانة والتي تعد رمز لدولة غرناطة والتي تعد أخر المملكة التي قد سقطت على يد العرب في سالف الزمان .

6- كما يوجد عمودين في العلم والذين يرمزان إلى أعمدة هرقل أو بمعني أصح إلى جبل طارق .

العلم المدني لدولة إسبانيا :
يوجد علم مدني خاص بدولة إسبانيا وهو متعارف علية داخل بلاد ولا يوجد به رموز أو شعارات قط وهو عبارة عن مستطيل مقسم إلى ثلاثة أجزاء ومكون من لونين الأحمر والأصفر فأما الأحمر فيتخذ الجزء العلوي والسفلي من العمل والأصفر يتوسط العلم .

ولو جمعنا مساحة الأحمر مع بعضها البعض لوجدناها متماثلة مع مساحة الأصفر من العلم، فاللون الأصفر يأخذ مساحة كبيرة من وسط العلم ويعد اللونين الأحمر والأصفر هما الألوان الرسمية الخاصة بالعمل الإسباني منذ أن تم تصميم أول علم خاص بتلك الدولة وحتي تم آخر تغيير علية خلال ثمانينات القرن الماضي وحتي يومنا هذا .

ما هو تاريخ علم إسبانيا :
1-
على مر الزمان لم يظهر علم خاص بدولة إسبانيا إلا خلال عام 1759 من الميلاد خلال حكم الملك تشارلز الثالث عشر وكان يتكون العلم من لونين هما الأحمر والذي كان يوجد أعلى العلم وأسفله والأصفر في الوسط والتاج الملكي أعلى العلم .

2- وخلال عام 1874 أستقر العلم عل اللونين الحاليين له وهما الأحمر والأصفر ولكن بدون التاج الملكي .

3- ظل العلم على ما هو علية من الألوان والشكل حتي عام 1931 وبعدها قامت الجمهورية الإسباني الثانية وقد تم دمج اللون الأرجواني مع كل من الأحمر والأصفر في العلم .

4- خلال عام 1981 من الميلاد تم التعديل النهائي في علم إسبانيا حيث قد تم تغيير إلى شعار النيبال المتواجد في العلم حتي يومنا هذا .

ما هي قيمة العلم الإسباني :
العلم بصفة عامة من القيم الوطنية الهامة حيث أن العلم بالنسبة لإسبانيا أو أي من الدول العالمية أو العربية يمثل الهوية الأساسية الخاص بتلك الدولة، كما يعد رمز من رموز العزة لتلك الدولة ولابد على الجميع من أبناء الوطن الوقوف أمام العلم باحترام شديد تعبيرا منه عن التقدير الكبير لشهداء الوطن، ومن ضحي من أجل ذلك الوطن في يوما ما ولابد على الجميع أن يقدر الراية والرمز الخاص بدولته مهما كانت تلك الدولة وما تمثله من قوة على مستوى العالم .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : معنى ألوان علم دولة اسبانيا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، معنى ألوان علم دولة اسبانيا .

المصدر : المرسال