6 أطعمة تهدد الرغبة الجنسية عند الرجال
6 أطعمة تهدد الرغبة الجنسية عند الرجال

 كتب - هشام عواض:

الكثير من الأطعمة لها فوائد عديدة لصحة الإنسان، والبعض الآخر لها أضرار على جوانب معينة، وتوجد العديد من الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى الجنسين، وخاصة الرجال، وأيضا هناك أطعمة تعمل بصورة عكسية على كبح الرغبة الجنسية.

وكشفت مجلة "Reader digest" الأمريكية المعنية بالصحة عن قوائم أطعمة تؤثر بالسلب على الصحة الجنسية عند الرجال.

ونقلت المجلة عن الدكتور "يامين برامبات"، المدير المساعد بعيادة بور في كليرمونت بولاية فلوريدا الأمريكية قوله: "ستجد قوائم طويلة بالأطعمة التي يمكنك أن تؤثر على هرمون التيستوستيرون المسئول عن الرغبة الجنسية".

ووضعت المجلة قائمة بالأطعمة التي تقلل من الرغبة الجنسية، ونستعرض تلك الأطعمة فيما يلي:

- الصويا: أكدت بعض الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي بنسب عالية على أطعمة من الصويا، قد تقلل إفراز هرمون التيستوستيرون والسائل المنوي، لكن فشلت الدراسات الأكثر توسعًا في أن تجد صلةً مباشرة بين الصويا وبين الرغبة الجنسية أو التيستوستيرون.

- الدهون المشبعة: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة في بعض الوجبات المفضلة لك والتي تتكون من أطعمة مقلية مثل البطاطس، فهي رغم طعمها الشهي، تكون محملة بالدهون المشبعة التي تساهم في انسداد الشرايين، وضعف تدفق الدم، وزيادة الوزن، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في الانتصاب، والذي يلعب دورًا هامًا في الدافع وراء ممارسة الجنس.

- الطعام الردئ: أكد الدكتور "يامين برامبات"، أن تناول الطعام الرديء مثل اللحوم المصنعة والمشروبات الغازية يصيبك غالبًا بالسمنة، وبأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وكل ذلك يمكن أن يؤثر بالطبع على رغبتك الجنسية، لذلك من الأفضل أن تتناول الطعام الصحي، من أجل حياة جنسية أفضل وصحية أكثر.

- الزيوت النباتية: تحتوي تلك الزيوت على نسب عالية من الدهون المشبعة، والتي تؤدي إلى انخفاض كبير في مستوى التيستوستيرون، وذلك طبقًا لمركز كولومبوس لأمراض الذكورة في كولومبوس بولاية أوهايو. وهرمون التيستوستيرون له أهمية كبيرة في الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء، لذلك حاول أن تلتزم باستخدام زيت الزيتون البكر إن كنت قلقًا بشأن تأثير الزيوت النباتية عليك.

- الملح : تلعب كميات الصوديوم التي تتناولها دورًا كبيرًا في الفتور الجنسي، فالملح والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من معدن الصوديوم يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو الأمر الذي قد يصيب رغبتك الجنسية بشكل كبير، وذلك طبقًا لعيادة كليفلاند بولاية أوهايو.

- السكر: قال الدكتور"يامين برامبات"، إن السكر يتطلب نسبة عالية نسبيًا من الإنسولين لهضمه، وترتبط تلك الزيادة في إفراز الإنسولين بانخفاض مستوى "التيستوستيرون".

المصدر : مصراوى