نقاط مشتركة لدى الحوامل تسبب القلق.. تعرفوا عليها
نقاط مشتركة لدى الحوامل تسبب القلق.. تعرفوا عليها

لها - تقلق العديد من النساء الحوامل من الأشياء الخاطئة التي قد تحدث خلال فترة الحمل، إلا أن هناك العديد من السيدات اللواتي يركزن على بعض القضايا التي تحول حملهن من فترة متعة الى قلق واكتئاب.

 

وتعاني بعض الحوامل من قلق التساؤل عما إذا كان الطفل سيولد بكامل صحته أو قد يعاني من أمراض، او قلق الخوف من التعرض للاجهاض. وهناك بعض الحوامل يأخذ القلق لديهن شكلاً مختلفاً، حول ما إذا كانت ستكون قادرة على الوقوف في العمل، أو هل ستكون قادرة على الارضاع الطبيعي، وغير ذلك من الاسئلة المربكة للأمهات الجدد.

 

وأشار موقع fitpregnancy في تقرير الى أن الخبراء اجروا مسحاً استبيانياً لمجموعة من الحوامل، وتوصلوا من خلاله الى مجموعة من الاسباب التي تسبب القلق لدى هؤلاء النساء. واليكم ابرزها:

 

-العيوب الخلقية: تفكر 99 في المئة من الحوامل بصحة الجنين وما إذا كان يعاني من عيوب خلقية، ولذلك تميل بعض الحوامل نحو القلق في المقام الأول حين تكون الطبيبة تبحث عن نبض قلب الطفل بواسطة الموجات فوق الصوتية، ويستمر هذا الأمر ريثما يثبت الحمل، وهو أمر طبيعي، إلا أنه من غير المألوف ان يتحول الى رعب، لا سيما في الشهور الاولى من الحمل.

 

ويشكل الفحص حالة من القلق حيال صحة الطفل. فقد تتوتر الحامل إزاء ما قد تراه أثناء إجراء الفحص، ويستمر التوتر إلى حين الاطمئنان الى ان الجنين يتمتع بصحة جيدة.

 

-الإجهاض: القلق حيال خسارة الجنين أمر يحصل لدى أغلب السيدات، لا سيما اللواتي يعانين من أمراض أو مشاكل في بداية الحمل، وهو أمر طبيعي في البداية، ولكن يجب ألا يستمر طوال شهور الحمل إذا كانت كل الامور الطبيعية.

 

-الضغط العصبي stress: يتسبب الضغط النفسي في قلق السيدات الحوامل، لا سيما العاملات منهن، حيث تشكل مسألة الاستمرار في العمل مصدر قلق لهن، لا سيما مع كل الصعوبات التي ترافق تحركهن في المؤسسة والتعب الذي يرافق الحمل.

 

-موعد الولادة: تقلق بعض السيدات من الولادة المبكرة، ويصل الامر لدى بعضهن إلى درجة القلق الفعلي.

المصدر : التيار الوطني