زيت جوز الهند للتخلص من دهون البطن سريعا
زيت جوز الهند للتخلص من دهون البطن سريعا

يتمنى كل منا الحصول على شكل مثالي ، مما يجعلنا نبدو أكثر لياقة ، ويساعدنا على اختيار ملابسنا بسهولة ، ولا أحد يستطيع أن ينكر شعوره بالغيرة والإحباط عند رؤية عارضي أو عارضات الأزياء متناسقي الجسم في المجلات ، لأننا لا نمتلك هذه الهيئة الممشوقة .

يبذل الأشخاص الكثير من الجهد هذه الآونة للحصول على جسم لائق بدنيا ، فالاشخاص الذين يعانون من زيادة الدهون في البطن يعانون من انعدام الثقة بالنفس ، ويشعرون بالإكتئاب بسبب مظهرهم ، بالإضافة إلى ذلك تسبب هذه الدهون العديد من الأمراض ، فهي بمثابة جرس إنذار أحيانا .

تعتبر البطن من أكثر أجزاء الجسم صلابة وصعوبة في التخلص من الدهون ،  لأنها تحتوي على الكثير من الأنسجة الرقيقة التي يمكنها تخزين الدهون بسهولة ، لذلك نجد أن حتى خبراء اللياقة يواجهون صعوبة في التخلص منها .

ووفقا للإحصائيات الحديثة ، يقال أن دهون البطن شائعة لدى النساء أكثر من الرجال ، بسبب مشاكل الهرمونات ، على الرغم من ذلك يمكن أن تتطور دهون البطن سريعا لدى الرجال ، وخاصة بعد عمر 45 عام ، وإذا كان لديهم بعض العادات السيئة مثل شرب الكحول أو التدخين .

ونحن نعلم جميعا حقيقة أن الدهون الزائدة في الجسم تجعل الشخص غير صحي ، وبالتالي فالدهون المتراكمة في البطن غير صحية أيضا ، وإذا تراكمت هذه الدهون حول الحجاب الحاجز ، فيمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض مثل السمنة ، ارتفاع الكوليسترول ، ارتفاع ضغط الدم ، ألم الظهر ، ألم مفاصل الركبة ، أمراض القلب وغيرها .

أظهرت دراسة حديثة أن تدليك البطن باستخدام زيت جوز الهند يساعد على تقليل دهون البطن .

العلاقة بين زيت جوز الهند والتخلص من دهون البطن :
يعد زيت جوز الهند أحد الزيوت المستخدمة في الطهى في عديد من البلاد مثل الهند ، ولكن بعيدا عن أغراض الطبخ ، يستخدم هذا الزيت لتغذية الجلد والشعر ، لذلك يعتبر من أفضل مستحضرات التجميل الطبيعية .

أوصى علم الأيروفيدا الطبي باستخدام زيت جوز الهند للعلاج والوقاية من العديد من الأمراض مثل الصدفية ، ارتفاع الكوليسترول ، آلام المفاصل وأمراض القلب وغيرهم ، لذلك يقدم جوز الهند الكثير من المنافع الصحية .

والآن : أظهرت أحد الدراسات الحديثة أن تدليك البطن باستخدام جوز الهند ، لمدة 20-30 دقيقة يوميا يمكن أن يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة ، حيث يحتوي على فيتامين ه ودهون الأوميجا3 ، وعند القيام بتدليك البطن باستخدامه ، فإنه يتغلل إلى الدهون في المعدة خلال مسام الجلد ويقوم بتفتيت الخلايا الدهنية بشكل سريع .

خطوات التخلص من دهون البطن :
على الرغم من ذلك لا تكون هذه الوصفة ذات فاعلية إلا عندما تقترن بنظام غذائي صارم وممارسة الرياضة بإنتظام ، لمدة ساعة يوميا على الأقل ، مع التركيز على تمارين البطن والكارديو ، بالإضافة إلى تناول الأطعمة المنخفضة الدهون والغنية بالألياف ، حتى تحقق الوصفة أقصى فاعلية من استخدامها .

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتدليك البطن :
– يتم تدفئة 3-4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند .
– يوضع الزيت بالتساوي على البطن .
– يتم التدليك لمدة 20-30 دقيقة .
– تكرر هذه الوصفة يوميا لمدة 3 أسابيع على الأقل للحصول على أفضل النتائج .

المصدر : المرسال