أخبـار منوعة : علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا
أخبـار منوعة : علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 يناير 2018 01:32 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يعد العصب الوركي هو أكبر وأطول عصب في الجسم، وينشأ من جذور العصب القطني في أسفل العمود الفقري، وعرق النسا هو تهيج والتهاب العصب الوركي، فعرق النسا من أكثر الأمراض انتشارا في تلك السنوات بنسبة تصل إلى 50%، وأيضا انتشار أمراض التهاب المفاصل قد تصل إلى نسبة 70% حول العالم، وعلى هذا يتسأل البعض عن الفرق بين التهاب المفاصل وعرق النسا ومدى تأثيرهما.

أهم أسباب الاصابة بعرق النسا المرتبطة بهشاشة العظام :

1- تضييق القناة داخل العمود الفقري القطني (تضيق العمود الفقري)
2- فتق القرص أو الانزلاق
3- الانزلاق في العمود الفقري القطني (الفقاريات)
4- متلازمة الكمثري (مشكله عضلات الأرداف)
5- أصابه العمود الفقري القطني أو العصب الوركي
6- ورم في القناة الشوكية القطنية أو العصب الوركي
7- في بعض الأحيان لا يمكن العثور علي سبب واضح.

علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا :
التهاب المفاصل قد تسبب بعض النتواءت علي العمود الفقري في عده حالات، ويتبعها ظهور بعض الهشاشة بالعظام  وبهذا الهشاشة قد تتشكل في بعض الفقرات ثم علي كل جانب من العمود الفقري وتصل داخل القناة الشوكية وهذا الأمر يمكن أن يسبب تضيق العمود الفقري ثم جذور العصب وينتج عن هذا الاحساس بألام عرق النسا.

علاقة عضلة الأرداف بعرق النسا :
عضله الأرداف تقع فوق العصب الوركي، وعند حدوث التهاب أو أصابة عضله الأرداف أثناء الجلوس لفترات طويلة أو المشي سريعا أو السقوط فوقها هنا يمكن أن تؤثر على العصب الوركي ثم تتسبب في الاحساس بآلام عرق النسا، وإذا تاثرت عضلة الأرداف فيبدأ الألم في منطقة الأرداف ويؤثر علي الجزء الخلفي من الفخذ، ولكن لا يتجاوز الركبة ولهذا تكون الاصابة مؤثرة بشكل كبير على عرق النسا.

أعراض الاصابة بعرق النسا ومراحل تطوره :
1- آلام عرق النسا في أغلب الحالات قد تصيب الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاما، على الرغم من أن بدايات الأعراض قد تظهر في عمر 20 عاما، وتظهر على هيئة آلام في منطقة أسفل الظهر، وهذا الألم يميل إلى الزيادة مع مرور الوقت، مما يؤثر على مناطق كبيرة في الظهر والساقين.

2- ألام عرق النسا من الممكن أن تستمر على مدار عدة أيام حتى عدة أشهر، وهذا يكون على هيئة فترات ما بين نوبات الألم ، وقد يشعر المريض في كثير من الأحيان بالقلق بسبب حدوث تصلب في أسفل الظهر، ثم توتر في العضلات وأعراض أخرى.

3- قد يكون ألم عرق النسا لدى بعض الحالات مرهقا للغاية، وفوق الاحتمال بينما في حالات آخرى قد يسبب قليل من الألم ولكن الألم يزداد سوءا عند عدم الاهتمام والعلاج السريع.

4- ويعد الاعتلال أو الشيخوخة التي تصيب العمود الفقري، من أكثر الامور التي تؤثر على مرونة العمود الفقري، فيحدث تشوهات للفقرات ،ثم لا تستطيع أغلب المفاصل أن تعمل، فينبغي علاج عرق النسا في اسرع وقت وهذا جنبا إلى جنب مع عقاقير تصحيح العمود الفقري والعلاج الطبيعي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، علاقة التهاب المفاصل بآلام عرق النسا .

المصدر : المرسال