أخبـار منوعة : فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم
أخبـار منوعة : فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 يناير 2018 10:54 صباحاً ـ الأقتصادي ـ الشاي الأسود: يعتبر للشاي الأسود الكثير من الشعبية في العالم العربي، حيث لا يستطيع البعض أن يبدأ يومه بدون ذلك الكوب السحري، أو تناوله بعد تناول وجبة الغداء، ويعتبر للشاي الأسود الكثير من الفوائد للجسم وللشعر وبشرة الجسم، فهيا بنا نتعرف على أهميته.

فوائد الشاي الأسود للبشرة:
– يحتوي الشاي الأسود على الكثير من العناصر المفيدة جدا لصحة البشرة، حيث أنه غني بمواد مضادة للأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد، وتمنع التجاعيد وتأخر علامات الشيخوخة المبكرة، وتعطي للبشرة المزيد من الحيوية والنضارة، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تعتبر مفيدة جدا للبشرة ، كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب والبثور.

– كما يساعد الشاي الأسود في التخلص من الهالات السوداء حول العين، ويساعد على التخلص من الانتفاخات، ويعمل على غلق المسام مما يساعد على الوقاية من ظهور الحبوب والبثور، ويعمل على تقليل افرازات البشرة الدهنية، حيث يعتبر من المواد التي تساعد في حل الكثير من مشاكل البشرة الدهنية، كما يساعد على الحد من انتشار السيليوليت في الجسم، ويعمل على علاج الخطوط الحمراء والخطوط البيضاء في البشرة، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويعالج تشققات البشرة، وتشقق الشفاه بسبب احتوائه على فيتامين أ .

فوائد الشاي الأسود للشعر:
يحتوي الشاي الأسود على بعض المواد التي تساعد على صحة بصيلات الشعر، حيث يساعد على علاج الشعر الجاف والباهت، ويعطي للشعر مظهر حيوي، ويعالج مشكلة تساقط الشعر وضعف بصيلاته، ويساعد في علاج مشكلة تقصف الشعر، كما يعتبر من العلاجات الفعالة في علاج انتشار الشيب المبكر في الرأس ويمنح الشعر القوة والكثافة واللمعان .

فوائد الشاي الأسود للجسم:
– يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد والعديد من أنواع السرطانات، كما يعمل على الوقاية من أمراض القلب.

– يحتوي الشاي الأسود على عناصر تعمل على مقاومة البكتريا الضارة على البشرة، كما يساعد على علاج التهابات الفم واللثة.

– يعمل على تحسين تدفق الدم داخل الأوعية الدموية، ويعمل على الوقاية من الإصابة بدوالي الساق.

– يعمل على تعديل المزاج والشعور بالسعادة، كما يساعد في تهدئة الأعصاب وتقليل القلق والتوتر، ويمنح الجسم الكثير من الطاقة.

– يساعد الشاي الأسود على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، ويحد من انتشار السمنة ويساعد على الحرق.
– يعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، ويفيد في حالات الإصابة بالأنفلونزا.

– يساعد الشاي الأسود على الحفاظ على أنسجة الجسم، ويعمل على تقويتها، كما يساعد في زيادة نسبة السوائل في الجسم.

– كما يساعد الشاي الأسود في علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي، ويساعد في علاج الإسهال، ويعمل على خفض نشاط المعدة، يساعد على علاج التهابات الجهاز الهضمي، ويساعد في علاج القولون العصبي.

استخدامات الشاي الأسود للعناية بالبشرة:
– ترطيب البشرة وعلاج تشقق الشفاه:
قومي بوضع ملعقة صغيرة من الشاي الأسود في كوب صغير من الماء المغلي، ويترك حتى يبرد، ثم قومي بتصفيته من الشاي وضعيه في زجاجة، واستخدمي قطنة وقومي بتبليلها وضعيها على البشرة وعلى الشفاه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك قومي بغسل وجهك وسيعمل على ترطيب البشرة وعلاج تشققات الشفاه.

– التخلص من انتفاخات العين والهالات السوداء:
يمكنك التخلص بسهولة من كل من انتفاخات العين والهالات السوداء حول العين، وذلك عن طريق استخدام أكياس الشاي فقط قومي بوضعها لبعض الوقت في الثلاجة أو الفريزر، واتركيها على العين من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة، حيث سيساعد الكافين على تقليل الانتفاخات وتقليل حجم الأوعية الدموية .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فوائد الشاي الاسود للبشرة والجسم .

المصدر : المرسال