أخبـار منوعة : أفضل وأسوأ أنواع السلطة
أخبـار منوعة : أفضل وأسوأ أنواع السلطة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : أفضل وأسوأ أنواع السلطة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أفضل وأسوأ أنواع السلطة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : أفضل وأسوأ أنواع السلطة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : أفضل وأسوأ أنواع السلطة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أفضل وأسوأ أنواع السلطة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 يناير 2018 11:36 مساءً ـ الأقتصادي ـ هل السلطة تعتبر حقا خيارا صحيا ؟ في الحقيقة يعتمد ذلك على الخضروات المضافة  ، كما أن طبقة التزيين الصحية يمكن أن يجعلها وجبة غنية بالفيتامينات ، المعادن ، البروتين ، الدهون الصحية والكربوهيدرات الصحية ، ولكن المكونات الأخرى يمكن أن تكون غنية بالسعرات الحرارية ، الدهون ، الصوديوم والسكر ، فيمكن أن تجعل السلطة لذيذة ومغذية في نفس الوقت عن طريق الإختيار الذكي للمكونات .

– الأسوأ : السلطة مع التتبيلة الكريمية
بعض التتبيلات مثل الكريمة والجبن الأزرق ، وغيرهم تكون غالبا مليئة بالسعرات الحرارية ، الدهون المشبعة الغير صحية والصوديوم ، فتحتوي 2 ملعقة من تتبيلة الجبن الأزرق على ما يقارب 150 سعر حراري و15 جم من الدهون ، والكثير من الناس يضيفون حوالي نصف كوب أو يزيد ، وتكون النتيجة الحصول على كمية دهون أكبر من الموجودة في بورغر الجبن مع البطاطا المقلية .

– الأسوأ : السلطة مع التتبيلة الخالية من الدهون
على الرغم أنها ربما تكون منخفضة السعرات الحرارية وخالية من الدهون ، في المقابل تحتوي على كمية كبيرة الصوديوم والسكر لإضافة النكهة ، لكن الدهون تجعلها لذيذة وصحية ، فهناك بعض الفيتامينات التي تحتاج الدهون لإمتصاصها مثل فيتامين أ ، د ، ه وك ، وجدت أحد الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على كمية أقل من مضادات الأكسدة التي تعرف بالكاروتينات ، عندما يتناولون السلطة الخالية من الدهون ، بالمقارنة مع السلطة القليلة أو الغنية بالدهون الصحية .

– الأفضل : استخدام زيت الزيتون مع الخل
يمكنك تحضير تتبيلة السلطة بنفسك ، والتخلص من المكونات غير الصحية ، إبدأ بزيت الزيتون ، الذي يحتوي على الدهون غير المشبعة ، وأضف إليه الخل الأحمر أو البلسمي ، أو عصير الليمون ، كما يمكن إضافة خردل ديجون أو العسل لإضافة نكهة ، و القليل من الفلفل والملح .

– الأسوأ : سلطة الدجاج الكريسبي
إن السلطة الخضراء مع الدجاج تبدو وجبة صحية ، ولكن الوصف “الكريسبي” أو “المقرمش” يعتبر خط أحمر ، فهذه المصطلحات تشير إلى الخبز والقلي العميق ، مما يجعل هذه الوجبة مليئة بالسعرات الحرارية ، وأثبتت العديد من الدراسات أن الأطعمة المقلية يمكن أن تزيد فرص الإصابة بمرض السكري وسكري النوع الثاني .

– الأفضل : إضافة الدجاج المشوي
أضف الدجاج المشوي أو السمك إن سلطة الخضروات وحدها لا تعطي الشعور بالشبع ، فأنت بحاجة إلى البروتين لمحاربة الجوع ، وذلك لأنه يستغرق وقت طويل لهضمه مما يعطي الشعور بالشعر لوقت أطول ، وتشمل المصادر الجيدة للبروتين صدور الدجاج ، السلمون والجمبري ، ولكن يجب التأكد من شوي هذه الأنواع أو خبزها بالفرن أو طهيها بالبخار ، لأن القلي يزيد السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من الزبدة ، الزيت أو الخبز .

– الأفضل : سلطة السبانخ أو الكرنب
عندما نأتي إلى الخضروات الورقية ، فالأوراق الداكنة أفضل ، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية ، فأوراق السبانخ والكرنب تحتوي على 10 أضعاف من فيتامين أ وفيتامين ج ، اللذان يساعدان على تعزيز الجهاز المناعي .

الأفضل : السلطة المليئة بالخضروات
أضف مزيج من الخضروات إلى السلطة للحصول على المزيد من العناصر الغذائية والنكهة ، ومن أهمها الخضروات الورقية مع الجزر ، الخيار والبروكلي ، ثم أضف بعض الخضروات مثل الطماطم ، الفلفل الحلو والشمندر أو البصل الأحمر ، كما يمكن إضافة الأطعمة المتبقية من البارحة مثل براعم بروكسل المحمص ، البطاطا الحلوة أو الهليون .

الأسوا : السلطة مع الخبز المحمص والجبن
إن الخبز المحمص الجاهز واللحم المقدد يحتويان على نسبة عالية من الملح ، ولا يقدمان فائدة صحية للجسم ، إذا كنت تحب القرمشة أضف بعض المكسرات ، البذور أو الخضروات الكريسبي مثل الجزر ، يحتوي الجبن على الكالسيوم ولكنه غني بالسعرات الحرارية ، ولذلك ينصح بإختيار الأنواع قليلة الدسم مثل الفيتا أو البارميزان وأضف رشة فقط .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : أفضل وأسوأ أنواع السلطة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أفضل وأسوأ أنواع السلطة .

المصدر : المرسال