أخبـار منوعة : علاج الجدري المائي بالاعشاب
أخبـار منوعة : علاج الجدري المائي بالاعشاب

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : علاج الجدري المائي بالاعشاب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، علاج الجدري المائي بالاعشاب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : علاج الجدري المائي بالاعشاب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : علاج الجدري المائي بالاعشاب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، علاج الجدري المائي بالاعشاب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 13 فبراير 2018 04:58 مساءً ـ الأقتصادي ـ الجدري المائي هو واحد من الأمراض المنتشرة خاصةً بين فئة الأطفال، و هو مرض فيروسي يكون معدي، فيمكنه الإنتقال من شخص لشخص بسهولة، و هو واحد من الأمراض التي تسبب طفح جلدي في الجسم، و ينتقل عن طريق الرذاذ الذي يخرج من الجهاز التنفسي لمريض الجدري المائي، و هناك الكثير من الأعشاب التي لها دور كبير في اختفاء هذا المرض و التخلص منه .

أعراض الجدري المائي
١- قد لا يمكن تمييز الأعراض في بدايتها، لأنه يتشابه مع أعراض الزكام العادي، فيؤدي للإرتفاع الشديد في درجة حرارة الجسم، و فقدان الشهية أيضاً من أهم الأعراض، و يحدث بجانبه الصداع و الآلام في المفاصل .

٢- يظهر طفح جلدي على جسم الطفل، و يصاب بالحكة الشديدة، و تظهر بقع و بثور حمراء تنتشر في الجسد كله، و تكون ممتلئة بالماء داخلها، و نجد أن هذه الحكة الشديدة، قد تسبب التهابات بكتيرية للبثور .

٣- قد نجد في بعض الحالات أن هذا الفيروس، قام بإصابة الأغشية المخاطية أيضاً، مثل الفم و الأعضاء التناسلية .

٤- تكون هذه البقع الحمراء متطورة في ظهورها، حيث تبدأ في صورة بقع، و بعدها تتحول هذه البقع الحمراء إلى بثور، و بعدها تتطور و تتحول إلى فقاقيع مائية ممتلئة، بوجود سائل شفاف داخلها، و بعدها يحدث لها عملية انفجار لهذه الفقاقيع، و بعدها تبدأ في أن تجف و تصبح في صورة قشرة جافة على الجلد .

٥- نجد أن كمية الفقاقيع و مدى انتشارها، لا يكون واحداً عند جميع الأطفال، فهو يختلف من طفل لطفل، و ذلك حسب العديد من الأشياء الأخرى، مثل حالة جهاز المناعة عند الطفل، و حساسية الجلد التي يعاني منها الطفل، و عمر الطفل وقت حدوث الجدري المائي، و كل هذه العوامل تؤثر في كمية البثور المنتشرة، فالأطفال الأصغر في السن، يكون المرض عندهم منتشر و أقوى من الأطفال الأكبر في السن .

نصائح قبل العلاج بالأعشاب
يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج لهذا المرض، سواء كان هذا العلاج دواء أو مسكن، أو حتى كان طبيعياً باستخدام أحد الاعشاب، أو استخدام أي مادة طبيعية في العلاج، فقد يسبب العلاج نتيجة عكسية للطفل، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي وسيلة للعلاج .

علاج الجدري المائي بالاعشاب
١- الثوم هو واحد من العلاجات القوية للجدري المائي، و ذلك لأنه من المضادات الحيوية القوية، التي تساعد في التخلص من هذا الفيروس، و يكون العلاج بالثوم عن طريق تناوله نيئا دون طهيه، و شرب كوب من الماء معه، و يقال أن هذه الطريقة من الطرق الفعالة للتخلص من الجدري المائي .

٢- الرمان هو واحد من العلاجات القوية لمرض الجدري المائي، و يمكن استخدامه عن طريق أخذ قشر الرمان، و القيام بحرق هذا القشر، و نظل نحرقه حتى يصل لمرحلة التفحم، و بعدها نأخذ هذا الرماد و نقوم بخلطه، مع مكون سحري آخر و هو العسل، فنأخذ القليل منه و نخلطه مع القشور، ثم نقوم بعملية الدهن للمناطق الموجودة فيها الجدري المائي، و هذه الطريقة تساعد في التخلص من آثار المرض .

٣- زيت الزيتون هذا الزيت له فوائد عديدة و متنوعة، و يستخدمه الكثير من الناس في العديد من العلاجات، و من الأمراض التي يقوم بالمساعدة في التخلص منها، هو مرض الجدري المائي، و ذلك عن طريق أخذ زيت الزيتون، و القيام بدهن المناطق المصابة بالجدري المائي به، و تساعد هذه الطريقة في معالجة المصاب، و في التخلص من الحكة الشديدة المصاحبة للمرض .

٤- الصبار هو واحد من النباتات التي لها فوائد عديدة و متنوعة، و التي يقوم الناس بالإستعانة بها في الكثير من العلاجات المختلفة، و من أبرز الأمراض التي يساعد في التخلص منها، هو مرض الجدري المائي، و ذلك عن طريق أخذ القليل من الرز المطحون، و اضافته للصبار و القيام بخلطهم، و هذا الخليط مفيد للمناطق المصابة بالجدري المائي، فيمكننا أن ندهن هذه المناطق بالخليط للتخفيف من الإصابة الموجودة فيها .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : علاج الجدري المائي بالاعشاب، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، علاج الجدري المائي بالاعشاب .

المصدر : المرسال