أخبـار منوعة : ايات من القرآن لعلاج الصداع
أخبـار منوعة : ايات من القرآن لعلاج الصداع

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : ايات من القرآن لعلاج الصداع، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ايات من القرآن لعلاج الصداع، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : ايات من القرآن لعلاج الصداع، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : ايات من القرآن لعلاج الصداع، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ايات من القرآن لعلاج الصداع، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 12:58 مساءً ـ الأقتصادي ـ الصداع: هو ألم في الرأس يسبب الكثير من الإزعاج لمن يصاب به، وهو أحد الأمراض الشائعة التي يشتكي منها الكثير من الناس على مختلف أعمارهم، وحالتهم الصحية والنفسية، وعلى الرغم من أنه يبدوا من الأمراض البسيطة التي تأتي بعض الوقت ثم تختفي، إلا أنه قد يكون عرض لأحد الأمراض الخطيرة، أو من أعراض الاصابة بخلل ما في الجسم.

أسباب الصداع:
– من أكثر الاسباب الشائعة للإصابة بالصداع هو الشعور بالإجهاد الشديد، أو الاصابة بالتوتر والقلق، أو حدوث صدمت نفسية أو عصبية، والحاجة إلى النوم وأخذ قسط من الراحة.

– يتسبب عدم حصول الجسم على السوائل المناسبة إلى الشعور بألم في الرأس، وغالبا ما يتسبب الصيام في الأيام الحارة للإصابة بالصداع الشديد، كما تتسبب اضطرابات الضغط في الاصابة بألم في الرأس.

– يصاب الشخص بالصداع عندما يصاب بالحمى أو بأدوار الانفلونزا، حيث يكون الصداع من الأعراض الجانبية لهذه الامراض، كما يسبب اضطراب النوم من الشعور بألم في الرأس.

– كما يتسبب عدم ارتداء النظارة الطبية في حالة ضعف البصر إلى الاصابة بالصداع، كما تتسبب الإصابة بالتهابات في الاسنان والتسوس والالتهابات في الجيوب الانفية إلى الاصابة بالصداع

ايات من القران لعلاج الصداع:
– قراءة قوله تعالى من سورة الرعد (ولو أن قرآنا سُيـِّرت به الجبال أو قـطِّعت به الأرض أو كُـلِّـم به الموتى بل لله الأمر جميعا)، وقراءة الآية التسعين من سورة مريم (تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا).

– قراءة الآية التاسعة في سورة يس (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون)، وقراءة الآية الرابعة والأربعين من سورة هود ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين).

– قراءة الآية 169 في سورة البقرة (فمن كان منكم مريضا أو به أذىً من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك)، وقراءة الآية رقم عشرة من سورة الفتح (يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه).

– قراءة آية الكرسي ثلاثة مرات (الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (قل لو كان معه ءالهةٌ كما يقولون إذا لابْتغوا إلى ذي العرش سبيلا).

– قراءة قوله تعالى في سورة النساء (وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا).

– قراءة قوله تعالى في سورة الانبياء (أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون)، وقراءة سورة الفاتحة وهي من السور التي تساعد في علاج الصداع عن طريق وضع اليد على الرأس وقراءة السورة ثلاثة مرات.

علاج الصداع بالأدعية:
– يتم وضع اليد على الرأي وقول (اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو من عندك في أم الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني وتعافيني من بلائك).

– قول (بسم الله الرحمن الرحيم يا مصغر الكبراء ويا مكبر الصغراء ويا مذهب الرجس عن محمد وآل محمد ومطهرهم تطهيرا صل على محمد وآله وامسح ما بي من صداع أو شقيقة).

– قول (أعوذ بالله وأعيذ نفسي من جميع ما اعتراني باسم الله العظيم وكلماته التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر، أعيذ نفسي بالله عز وجل وبرسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين الأخيار وسلم، اللهم بحقهم عليك إلا أجرتني من شكاتي هذه).

– قول ( الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار).

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : ايات من القرآن لعلاج الصداع، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ايات من القرآن لعلاج الصداع .

المصدر : المرسال