أخبـار منوعة : فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية
أخبـار منوعة : فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 04:39 مساءً ـ الأقتصادي ـ تعاني معظم السيدات من ألم منطقة البطن في فترة الحيض، وهذه الألم قد يكون شديد جدًا لدرجة أنهن يبقين طريحات الفراش في فترة الدورة الشهرية، فإذا كنت ممن تمرين بهذه الآلام أثناء دورتك الشهرية فننصحك أن تمارسي تمارين اليوغا الرياضية لأنها تفيد الجسم بشكل كبير جدًا وتجعل الجسم يتخلص من الألم.

بعض تمارين اليوجا للدورة الشهرية

التمرين الأول:-في هذا التمرين يمكنك أن تستلقي على بطنك ومدي ساقك اليمنى على الأرض ونقوم يثني القد الأخرى بدرجة 90 درجة  إلى الداخل.

وقومي بعد ذلك بمسك أطراف الأصابع قدمك واضغطي عليها، ونقوم بنفس التحريك لكن في القدم الأخرى.

التمرين الثاني:- في هذا التمرين قومي بالاستلقاء على الأرض وأمسكي أطراف قدمك واضغطي عليها بيدك على قدر استطاعتك. ونكرر نفس التمرين مع القدم الأخرى.

التمرين الثالث:-قومي بالاستلقاء على البطن مع وضع الذراعين والكوعين أسفل منطقة الصدر، ثم نقوم برفع الجسم من على الأرض ونقوم بالاستناد على الذراعين المثناين مع رفع أصابع القدمين في نفس الوقت.ونكرر ذلك التمرين لعدة مرات.

أهمية ممارسة تمارين اليوغا في فترة الدورة الشهرية
– لا شك أن الدورة الشهرية هي تجربة صعبة تمر بها كل النساء لأنها مؤلمة جدًا عند الغالبية العظمة من البنات،ولذلك لابد من عمل بعض التمارين اليوجا التي تخفف من ألم الدورة بشكل كبير.

– تعد ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة على نشيط الجسم وتعزيز قوى المرأة التي تجعلها تقوى على مواجهة الألم وعلى محاربة ألم الدورة الشهرية.

– واليوغا من الرياضات التي تساعد على تخفيف الهرمونات التي تنجم عنها بعض التقلصات المسببة لحدوث مغص المعدة.

– ينتج الجسم هرمون البيتا اندروفين وهو ما يسمى بالهرمون البشري الذي يساعد على تخفيف ألم الدورة الشهرية.

– واليوغا من التمارين التي تعمل على ارتخاء العضلات واراحتها وذلك لأنها تعمل على تمدد العضلات ببطيء.

– كما أن  تمارين اليوغا أحدى أنواع التمارين التي تساعد على التخلص من التشنجات  والتقلصات التي تحدث للبطن في وقت الطمث.

– تسهم بعض تمارين اليوغا المعروفة مثل تمرين الكرة الكبيرة في تخفيف ألم وتشنجات البطن.

– هناك الكثير من الوضعيات المختلفة والتمارين التي تمارس التي تعمل على راحة عضلات الظهر والتخلص منها.

– ممارسة تمارين اليوغا تعمل على عدم رغبة النساء في تناول الأطعمة الدسمة والدهون المشبعة التي تتسبب في حدوث ألم لدى النساء في تلك الفترة.

– تساهم ممارسة تمارين اليوغا في تحسين الحالة المزاجية للنساء  لأنها تفرز هرمون تكافح سوء الحالة المزاجية لدى المرأة وخاصة في تلك الفترة التي تتعرض فيها المرأة لنوع من أنواع الاكتئاب والضيق.

– اليوغا تعمل على تخلص الجسم من حالة الكسل والخمول التي يتعرض لها الجسم أثناء فترة الدورة الشهرية.

– تعزز تمارين اليوغا الشعور بالاسترخاء وتساعد من تخفيف التوتر العصبي والضغط الذي تتعرض له البنت في فترة الطمث.

نصائح قبل ممارسة تمارين اليوغا
ينصح في هذه الفترة من الشهر وقبل ممارسة تمارين اليوغا بالتالي:

– يجب زيادة استهلاك المواد الغذائية الغنية باللحوم الحمراء والخضروات واللوز والكالسيوم والبروتين وغيرها من العناصر الغذائية لأن الجسم يحتاج إلى غذاء مناسب في تلك الفترة.

– ويجب الاهتمام بعنصر الحديد بصفة خاصة حتى لا تصاب المرأة بالأنيميا بسبب الدم الذي تفقده.

– يجب شرب كمية كبيرة من المياه أثناء فترة ممارسة التمارين اليوغا لعدم التعرض الجسم للجفاف ومن ثم الشعور بالصداع وزيادة الشعور بالتعب.

– يجب التوقف فورًا من ممارسة تمارين اليوغا أو أي تمارين أخرى فور الشعور بالتعب وأخذ قسط كافي من الراحة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فوائد تمارين اليوغا أثناء الدورة الشهرية .

المصدر : المرسال