أخبـار منوعة : أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها
أخبـار منوعة : أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 04:57 مساءً ـ الأقتصادي ـ كم عدد منتجات التجميل التي تستخدمها المرأة في روتين العناية بالبشرة ؟ وفقا لصحيفة التلغراف فإن المرأة تستهلك في المتوسط 16 منتج في اليوم، إذا ليس من المستغرب أن تكون صناعة منتجات التجميل مزدهرة، وفي حين أن هذه المنتجات قد تكون تباع بخطى ثابتة، فيجب أن تصل المبيعات العالمية إلى 130 مليار دولار بحلول عام 2019، وهذا لا يضمن بالضرورة سلامتها، يؤكد ستيف شو وهو طبيب مقيم في قسم الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة نورث وسترن في فينبيرج، أنه لا حاجة إلى أي وثائق أو موافقة مسبقة بالنسبة لمنتجات التجميل، ووفقا للخبراء فإن هناك بعض الأشياء التي لا ينبغي أبدا على المرأة وضعها على وجهها .

أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها
1- لوشن الجسم
كم مرة نفذ مرطب الوجه وتم استخدام بعضا من لوشن الجسم بدلا منه ؟ يعتقد البعض أنه لا بأس بذلك، لكن هذا أمر ينبغي التوقف عنه تماما، وأوضح مايكل كامينر طبيب الأمراض الجلدية وجراح التجميل المعتمد من قبل مجلس الإدارة لموقع Skincare.com  : ” القيام بذلك في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام “، وبالطبع لا أحد يريد التعامل مع مشكلة المسام المسدودة .

ويوضح مايكل : ” إذا كنت مقيما في فندق وعليك استخدام غسول الجسم على الوجه، فمن المحتمل أن يكون الأمر عادي “، حيث يوضح كامينر أن الاستخدام المعتاد لهذا الأمر هو المشكلة الحقيقية، أي إذا كانت المرأة تعتمد على غسول الجسم كليا للوجه، فإنه يجب التوقف عن هذا والبحث عن مرطب مصمم خصيصا للوجه، وقالت إلمن مرمور طبيبة الأمراض الجلدية : ” توفر المرطبات مكونات تغذوية رئيسية للبشرة، مما يترك سطحا نظيفا ورطبا على الجلد ” .

2- صابون اليد
أثناء الطفولة ربما كان معظم الأشخاص يستخدمون قالب صابون اليد لغسل الوجه، كشخص بالغ فإن هذه ليست فكرة جيدة، أشار زوي دريلوس الأستاذ المشارك في علم الأمراض الجلدية في وينستون نورث كارولينا لشبكة فوكس نيوز : ” غسل الوجه هو تفاعل معقد، يتكون من المزج بين تطهير الجلد وتحقيق النظافة له وبين ترك المواد التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من عمل الجلد ” .

وقالب صابون اليد لا يبدو أنه قادر على تحقيق هذا التوازن الدقيق، وقالت مرمور : ” لم أستخدم قط صابونا قاسيا ومنتظما كمنظف للوجه والجسم، فالصابون العادي في الواقع يجرد الجلد من العناصر الغذائية التي يحتاجها، هذا لأن الصابون يستخدم مواد كيميائية قاسية على الجلد وغير طبيعية، وبالتالي فإن النتيجة تكون قاسية وجافة وتساعد على ظهور الحكة ” .

3- معجون الأسنان
يعتقد البعض أنه إذا كان استخدام معجون الأسنان آمنا على الأسنان، فيجب أن يكون آمنا على البشرة، لكن لسوء الحظ هذا ليس صحيحا، في حين أن الناس يستخدمون ويروجون لمعجون أسنان مثل ” zit-zapper ” لسنوات، فإنه ببساطة نصيحة سيئة، يقول كامينر : ” إن هذا غير جيد للبشرة على المدى الطويل “، وعلى الرغم من أنه من المرجح أن يساعد هذا المعجون على تجفيف البثور، إلا أنه يمكن أن يزعج البشرة ويحتمل أن يكون جافا بشكل مفرط .

4- سبراي الشعر
يعد سبراي مثبت المكياج أداة مفيدة حقا في مساعدة المكياج على البقاء طوال اليوم، ويظن البعض أن استخدام سبراي مثبت الشعر يحقق النتيجة نفسها، يقر ديفيد إي بانك من مركز الأمراض الجلدية في ويستشستر بنيويورك بأن الاتجاه السائد باستخدام مثبت الشعر لتثبيت مكياج الوجه أمر سيء، لأن مثبت الشعر يحتوي على الكحول والذي يمكن أن يقوم بتجريد الجلد من الرطوبة، ويمكن أيضا أن يسد المسام ويؤدي إلى تهيج وانتشار حب الشباب .

5- الماء الساخن
إن أخذ حمام بماء ساخن جدا يعد ضارا للوجه، إن أفضل حرارة للجلد هو أن يكون الماء فاتر، تقول سيجال شاه طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك أنها تتفق مع معظم الخبراء على أن الماء تحت درجة حرارة 110 درجة هو الأفضل، وهذا يعني أنه إذا كان الماء حار جدا، فإن البشرة ستكون حمراء بعد الاستحمام، وأوضحت شاه أن ” الماء الساخن يزيل من البشرة زيوتها الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور الحكة والأكزيما في نهاية الأمر “، كما أنها قاسية على الشعر أيضا لأنها تزيل زيوته الطبيعية مما يجعل الشعر جافا، ويمكن أن تتسبب أيضا في تلاشي لون الشعر بشكل أسرع بالنسبة للأشخاص التي تعتمد على صبغة الشعر .

حتى خارج الحمام لا يجب استخدام الماء الساخن على الوجه، قال بانك لمجلة بوستل : ” كثير من الناس يحبون استخدام الماء الساخن على وجوههم لأنهم يعتقدون أنه سيساعد في قتل البكتيريا، إلا أن الماء الساخن يمكنه فعلا إزالة الرطوبة من الطبقة الخارجية من الجلد ” .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أشياء لا يجب على المرأة وضعها على وجهها .

المصدر : المرسال