أخبـار منوعة : فوائد الزبيب لمرضى السرطان
أخبـار منوعة : فوائد الزبيب لمرضى السرطان

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : فوائد الزبيب لمرضى السرطان، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فوائد الزبيب لمرضى السرطان، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : فوائد الزبيب لمرضى السرطان، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : فوائد الزبيب لمرضى السرطان، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فوائد الزبيب لمرضى السرطان، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 05:15 مساءً ـ الأقتصادي ـ ظهر حديثاً محاولات كثيرة للتخلص من مرض السرطان ، وبدأ الباحثون إتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تحتوي على عناصر تساعد في محاربة مرض السرطان والتخلص منه ، ومن أبرز هذه الأطعمة الزبيب ، والزبيب أنواع كثيرة وهو صورة من صور العنب المجفف ، والذي يختلف باختلاف نوع العنب .

فهناك الزبيب الأصفر ، والأسود ، والأحمر ، والبني ، ويحتوي الزبيب بمختلف أنواعه على نسبة عالية جداً من الفيتامينات ، ومضادات الأكسدة الذي جعله من أفضل الخيارات المستخدمة في علاج مرض السرطان .

أهم فوائد الزبيب لمرضى السرطان :
– يحتوي الزبيب على الكثير من العناصر الغذائية كالفسفور والكالسيوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والصوديوم والنحاس والزنك والسيلينيوم، كما أنه غني بفيتامين ب1وب2 وب3 وب5 وب6 وب7 وب9 بالإضافة إلى البروتين ، والسكريات ، والأحماض الأمينية ، مما جعل منه وجبة خفيفة ولكن غنية بمختلف العناصر الغذائية التي تعمل على الوقاية من الأمراض وخاصة السرطانية منها .

– وجود حمض التارتاريك جعله من أهم أطعمة محاربة السرطان ، حيث يسير عبر الأمعاء الدقيقة ليتخمر في القولون عن طريق البكتيريا النافعة، وينتج أحماضاً دهنية مفيدة لصحة الجسم عامة ، والقولون خاصةً .

– وجود نسبة عالية من الألياف أسهم كثيراً في الوقاية من سرطان القولون .

– يحتوي على أهم العناصر المضادة للأكسدة كالبوليفينولات ، التي تعمل على حماية الجسم من الشيخوخة المبكرة ، بالإضافة لدورها في تنقية الجسم من المعادن الضارة . ومن أهم أدوار البوليفينولات أنها تعمل على تنشيط الإنزيمات التي تمنع انقسام الخلايا الغير طبيعي فتقي الجسم من الأمراض السرطانية ، وكذلك تحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وهشاشة العظام ، ومرض السكري ، وبعض الأمراض العصبية المسئول عنها التهابات الأعصاب .

– يعد الزبيب من أهم مصادر الاستروجين النباتي الذي يعمل كمضاد للأكسدة ،ويؤثر على الخلية ودورها الحيوي فيعمل على الوقاية من سرطان الثدي ، والبروستاتا .

فوائد أخرى للزبيب :
– يستخدمه الرياضيون حيث يعمل المجهود العالي الذي يبذله الرياضيون  على زيادة امتصاص الأكسجين ، الذي يسبب ضرراً على العمليات الحيوية في جسم الإنسان ، وهو ما يعرف بالإجهاد التأكسدي للرياضيين ، فيعمل الزبيب على منع تلف الحمض النووي الذي ينتج عن الأنشطة البدنية العالية الجهد ، وكذلك احتوائه على الكربوهيدرات جعله يعمل على المحافظة على نسبة السكر في الدم .

– يقي من الإصابة بالسكتات الدماغية ، ويعمل على خفض نسبة الكوليسترول المنخفض الكثافة في الدم والذي يعمل على الإصابة بأمراض تصلب الشرايين .

– الإستهلاك اليومي الخفيف للزبيب يمكن أن يساعد في علاج مرضى ضغط الدم المرتفع .

– يمنع أكل الزبيب تكون البكتيريا العقدية التي تتسبب في تسوس الأسنان ، والتهابات اللثة .

– يستخدم الزبيب مع أنظمة الغذاء التي تهدف لزيادة الوزن وعلاج النحافة ، على الرغم من أن استخدامه بصورة معتدلة لا يسبب أي زيادة في الوزن .

– يحتوي على الألياف المعالجة لحالات الإمساك ، والغير متسببة في الإسهال .

– يحتوي على نسبة من الكالسيوم المفيد لصحة العظام ، كما أن احتوائه على البورون جعله مضاداً لإلتهابات المفاصل .

كيفية تناول الزبيب :
– يمكن استخدامه كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية .
– يمكن إضافته للوجبات الرئيسية .
– يمكن إضافته للمعجنات ، والحلويات .
– وضعه مع سلطة الفواكه .
– يمكن استخدامه مع الحبوب أو المكسرات .

– أفضل طريقة لاستخدامه والتي تضمن سهولة امتصاص المواد الغذائية به هي طريقة النقع ، ويتم وضع حفنة من الزبيب في كوب من الماء ويتم تناولها بعد عدة ساعات .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : فوائد الزبيب لمرضى السرطان، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فوائد الزبيب لمرضى السرطان .

المصدر : المرسال