أخبـار منوعة : أضرار البن على الأطفال والمراهقين
أخبـار منوعة : أضرار البن على الأطفال والمراهقين

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : أضرار البن على الأطفال والمراهقين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أضرار البن على الأطفال والمراهقين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : أضرار البن على الأطفال والمراهقين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : أضرار البن على الأطفال والمراهقين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أضرار البن على الأطفال والمراهقين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 16 أبريل 2018 03:54 مساءً ـ الأقتصادي ـ مع تعميم المقاهي ومشروبات القهوة المتخصصة ، يشرب المزيد والمزيد من الأطفال والمراهقين القهوة، وخلافاً للاعتقاد الشائع ، لا تقلل القهوة من نمو الطفل كما كان يعتقد في الأصل، ولكن هناك العديد من الآثار الجانبية الأخرى للبن التي ثبت أن لها آثار سلبية على الأطفال والمراهقين.

أضرار البن على الأطفال والمراهقين :
– الإصابة الأرق :
يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 12 سنة على الأقل إلى 11 ساعة من النوم يوميًا ، ويحتاج المراهقون إلى 9 إلى 10 سنوات، وهذا أمر يمكن تحقيقه، ولكن مع جداول زمنية محمومة وأوقات الاستيقاظ مبكرًا ، قد تكون تحقيق هذا الأمر في بعض الأحيان امراً مستحيلاً.

هناك الكثير من الأطفال الذين يستخدمون القهوة لزيادة مستويات الطاقة لديهم خلال النهار ، ولكن هذا يمكن أن يكون مساهما في قلة النوم، فالقهوة هي منبه يحتوي على خمسة أضعاف الكافيين لكل حصة من الصودا، ويمكن أن يدوم الكافيين في الجسم لمدة تصل إلى ثماني ساعات ، مما يساهم في فقدان الشعور بالحاجة إلى النوم ، لذلك من الأفضل للأطفال والمراهقين تجنب القهوة لزيادة مستويات الطاقة.

– إحداث تجاويف في الأسنان :
إن القهوة مشروب حمضي، ويمكن للمشروبات الحمضية أن تسبب ضررًا في الفم عن طريق إضعاف الأسنان، هذا يؤدي إلى التأثير على مينا الأسنان وزيادة التجاويف، والأطفال هم أكثر عرضة للتسوس من البالغين ، حيث يستغرق الأمر سنوات حتى يصبح المينا الجديد أكثر صلابة بعد فقدان الأسنان الغير دائمة والحصول على الأسنان الدائمة، والأطفال الذين يشربون القهوة هم أكثر عرضة من البالغين لحدوث مشاكل بالأسنان ، مثل التجاويف و فقدان المينا.

– فقدان الشهية :
القهوة من المنبهات ، وتناولها يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الشهية، ويحتاج الأطفال في مرحلة نموهم إلى نظام غذائي متوازن مليء بالبروتين والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وعندما يشرب الأطفال القهوة ، من المرجح أن يؤدي التأثير المنشط في القهوة إلى انخفاض الشهية وانخفاض التغذية بشكل عام.

– فقدان العظام :
القهوة هي مدر للبول ، أي أنها تزيد من إنتاج البول، ويسبب التبول المتزايد فقدان الكالسيوم من الجسم ، مما قد يؤدي إلى فقدان العظام، وبالإضافة إلى كون القهوة مدرة للبول ، فهي تحتوي أيضًا على كميات كبيرة من الكافيين الذي يعمل على يتخلل الكالسيوم و يعمل على فقدانه من الجسم، فعند تناول 100 ملغ من الكافيين ، يتم فقدان 6 ملغ من الكالسيوم، وهذا أمر خطير خاصة بالنسبة للأطفال ، فالكالسيوم ضروري لنمو العظام لديهم .

– فرط النشاط :
يمكن للقهوة أن تخلق مجموعة من المشاكل السلوكية لدى الأطفال، بما في ذلك فرط النشاط ، والأرق وعدم القدرة على التركيز، وذلك لأن الكافيين في القهوة هو منبه يزيد من الطاقة واليقظة، وفي حين أن البالغين قد يستفيدون من هذا التأثير الجانبي ، إلا أنه يمكن أن يكون ضارًا بالأطفال في سن المدرسة الذين يُطلب منهم الانتباه والجلوس أثناء التدريس في المدرسة. يمكن أن تستمر آثار الكافيين لساعات طويلة  مما يتسبب في حدوث آثار سلبية للطفل على علاقته مع زملائه وعلى دراسته بشكل كبير .

– زيادة خطر الإصابة بالسمنة :
كشفت الدراسات أن الأطفال في سن الثانية من العمر الذين يشربون القهوة بين وجباتهم قد تتضاعف لديهم خطر الإصابة بالسمنة ثلاث مرات من الأطفال الأخرين الذين يبلغون من العمر ستة أو سبعة أعوام، وذلك لأن جسدهم لا يكون قادراً على معالجة الكافيين بشكل جيد .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : أضرار البن على الأطفال والمراهقين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أضرار البن على الأطفال والمراهقين .

المصدر : المرسال