أخبـار منوعة : فوائد تناول الموز قبل النوم
أخبـار منوعة : فوائد تناول الموز قبل النوم

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : فوائد تناول الموز قبل النوم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فوائد تناول الموز قبل النوم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : فوائد تناول الموز قبل النوم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : فوائد تناول الموز قبل النوم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فوائد تناول الموز قبل النوم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 16 أبريل 2018 04:03 مساءً ـ الأقتصادي ـ الموز هو واحد من بين أكثر الفواكه الشعبية والتي يتم استهلاكها من قبل الملايين يوميا على مستوى العالم، ويرجع ذلك الأمر لطعمه المميز عن غيره من الفواكه، كما يوجد به الكثير من الفوائد من بينها احتوائه على الكثير من العناصر الهامة التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد كما يعد من الفواكه الهامة جداً والمفيدة في تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق .

فوائد تناول الموز قبل النوم :
يوجد الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم البشري نتيجة لتناول الموز، كما يوجد فوائد أخرى تحدث للجسم عند تناول الموز قبل النوم والتي من بينها ما يلي :

1- الموز من الفواكه التي تحتوى على نسب كبيرة من البوتاسيوم وأيضا المغنسيوم وتلك العناصر من العناصر الهامة جدا والمفيدة للجسم، حيث أنها تعمل على تهدئة العضلات كما تعمل على تهيئة الجسم للدخول في مرحلة النوم، وموزة واحدة كافية لمد الجسم بالمزيد من تلك العناصر والتي تعد هامة جدا للنساء والرجال على حد سواء .

2- كما يحتوى الموز على كل من التربتوفان والميلاتونين وتلك الأحماض أو العناصر تعمل على استرخاء الجسم وتحفيز هرمونات النوم في الجسم البشري، فكل من تلك العناصر فعال جدا في الدخول إلى مرحلة النوم بدون المعاناة مع الأرق، وقد أفادت الكثير من الدراسات على أن زيادة مستوي الميلاتونين في الدم تزيد من حاجة الإنسان إلى النوم وتجعله أكثر قدرة على الاسترخاء .

ما هي فوائد الموز للجسم :
بالطبع يوجد الكثير من الفوائد في الموز والتي تعمل على وقاية الجسم من الكثير من الأمراض، ومن بين الفوائد التي تعود على الجسم البشري نتيجة لتناول الموز ما يلي :

1- الموز مفيد جداً في ضبط مستوى السكري في الدم حيث أن الموز من الفواكه التي تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف وأيضا النشا، وتلك الألياف تعمل على ضبط مستوى السكري في الدم .

2- مفيد جداً في تعزيز كفاءة جهاز الهضم في الجسم، حيث يعد من بين أهم المواد الطبيعية التي تعمل على مقاومة حدوث الإسهال حيث يعمل على تعويض الجسم بكمية البوتاسيوم التي يفقدها خلال الإسهال .

3- مفيد جداً بالنسبة للقلب حيث أنه بفضل احتواء الموز على الكثير من الألياف والكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة والكثير من مضادات الأكسدة، فيعد من المكونات الطبيعية أو الفواكه التي تعمل على مقاومة الكثير من الأمراض والتي من بينها أمراض القلب .

4- مفيد أيضاً في المحافظة على صحة الكلى حيث قد أفادت الكثي من الدراسات على أن تناول الموز على مدار الأسبوع يقلل من خطورة الإصابة بأي من أمراض الكلي .

5- مفيد جداً في تعزيز أداء التمارين الرياضية، حيث أن الموز من بين الأغذية الخفيفة جداً بالنسبة للرياضيين ويعمل على مدهم بالكثير من الطاقة اللازمة على مدار اليوم كما أنه يعد مفيد جداً في عدم حدوث التقلصات العضلية التي من الممكن أن يتعرض لها الرياضيين .

6- الموز مفيد جداً لمرضي ضغط الدم العالي فيعمل على خفض ضغط الدم، كما أنه يعمل على تقليل الإصابة بالربو حيث أن الكثير من الدراسات قد أكدت هذا الأمر .

7- كما يعد الموز من الفواكه التي تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين ج الهام جدا في محاربة الجذور الحرة ويمنع حدوث الأورام السرطانية .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : فوائد تناول الموز قبل النوم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فوائد تناول الموز قبل النوم .

المصدر : المرسال