أمطار الداير بني مالك.. انهيارات صخرية واحتجاز مركبات
أمطار الداير بني مالك.. انهيارات صخرية واحتجاز مركبات
أصيبت الحركة المرورية في عقبة القرن في محافظة الداير بني مالك بالشلل المروري، إثر هطول أمطار غزيرة وصواعق رعدية أدت إلى انهيارات صخرية واحتجازات بالعقبة التي تربط قرى آل محمد بقرى جبل آل سعيد وآل نخيف، ما تسبب في احتجاز عدد من المركبات لساعات طويلة بعد تساقط عدد من الصخور والأحجار الكبيرة على الطريق.

وقال عبدالله السعيدي إن العقبة تشهد حالة مستمرة في تساقط الأتربة والصخور وانهيار بعض الجدران الاستنادية، كما أن بعض المواقع لم يتبق فيها سوى مكان عبور سيارة واحدة، بعد أن جرف السيل كامل أجزاء الطريق، منوها بأن العقبة هي طريق حيوي ومهم ومختصر ويُبعد عن السكان عناء المسافات الطويلة من عقبة غبرن أو العزة.

وأوضح أن الطريق يحتاج إلى تصريف مجاري السيول وصيانته بشكل مستمر حتى لا يضيع مشروع كلف خزينة الدولة الملايين وخدم العديد من سكان القرى والهجر بجبال بني مالك. وقال: الطرق لا تستطيع المركبات الصغيرة عبورها وقت المطر وتحتاج إلى سيارات الدفع الرباعي.

من جهته، أشار محافظ الداير بني مالك محمد الشمراني لـ«الإقتصادي» أن المحافظة تتلقى بلاغات عدة من المواطنين عن انهيارات واحتجازات صخرية وقت هطول الأمطار وتتم مباشرة إحالتها للجهات المختصة ومتابعتها حتى يتم التنفيذ وتؤخذ محل الاهتمام وبعين الاعتبار، كما يتم عقد اجتماعات بشكل مستمر مع مسؤولي الطرق لتفادي أي أخطاء أو سلبيات تحدث خلال تنفيذ أي مشروع حتى يستفيد منه المواطنون.


المصدر : عكاظ