قرارت عاجلة تخص المقيمين بالسعودية .. مع المطالبة بالإلتزام بتالك القرارات
قرارت عاجلة تخص المقيمين بالسعودية .. مع المطالبة بالإلتزام بتالك القرارات

إعلان هام لكافة المقيمين في المملكة العربية السعودية…بعون الله وبعد أن تمَّ الإنتهاء من الحمن يعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في مجال التجارة ولحسابه الخاص.

وسيتم … التفتيش سيكون من قبل إدارة الجوازات والدوريات الأمنية والمرور وأجهزة أخرى معنية كالبلديات وزارة العمل وزارة التربية والتعليم وزارة الصحة وغيرها من الجهات.= إمكانية القيام بجولات تفتيشية على البيوت برفقة عناصر نسائية مرافقة.= ترحيل الشخص والمرافقين معه وإذا تمَّ ترحيل أحد المرافقين يتمَّ ترحيل ولي أمره وبقية المرافقين.

أصحاب الوظائف الإدارية سيتمَّ التحقق من شهاداتهم وخبراتهم ومطابقتها للوظيفة والراتب كما يتمَّ تقييم كفائتهم الوظيفية. ترحيل من سبق عليه أحكام قضائية أو قانونية وإن مضى أو نفذ حكمها أو عفي عنه.= ترحيل الوافد الى بلاده عند ارتكاب مخالفة مرورية ووصول مخالفاته للحد القانوني.= كل وافد انتهت صلاحية إحدى أوراقه أو ثبوتياته النظامية ولم يقم بتجديدها فسيطبق بحقه ذات الإجراءات.

حيث …* سيشمل التفتيش المباشر أكثر من خمسمائة ألف منشأة مسجلة ومثبت عليها أنها تقوم بتشغيل عمالة وافدة وليس لديها سعودي واحد.* ستصل الغرامات إلى مائة الف ريال والسجن لمدة سنة لكل من يتستر أو يقوم بتشغيل غير مكفوله.* تغريم السعودي المتستر أو المشغل كافة تكاليف سفر الوافد.

* سيكون عمل الحملات ليلاً ونهاراً وفي مختلف الطرقات والأحياء وفي جميع مناطق المملكة.* ستشمل الحملات، المستشفيات، المدارس، المحلات، المراكز التجارية، المصانع، المزارع، وغيرها من مختلف الأنشطة وفي جميع الأماكن بما فيها المناطق المجاورة للحرمين والمساجد والمدارس.

* سيوضع اسم المرحل على القائمة السوداء ويمنع من دخول المملكة مرة أخرى.* سيحرم المتستر أو من يقوم بتشغيل غير مكفوله من الحصول على أي تأشيرات للمدة التي يحددها النظام.* سيعتبر كل من يقوم بتسكين من ليس لديه إقامة نظامية أو يؤوي مخالفين لأنظمة الإقامة في حكم المتستر ويطبق بحقه النظام ولكل حالة على حدة.

* تتوقع الحملة ترحيل ما يقرب من ثلاثة إلى خمسة ملايين وافد مخالفين لأنظمة الإقامة أو ليس لديهم إقامات .والله الهادي إلى سواء السبيل.وزارة الدخلية-الجوازات“انشر حتى يكون الناس على بينة”لغير السعودين للمغتربين فقط.المصدر : صحف.

المصدر : وكالات