السعودية :بيان هام تصدره وزارة العمل لكافة الوافدين بالمملكة
السعودية :بيان هام تصدره وزارة العمل لكافة الوافدين بالمملكة

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل، أن 800 مفتش من وزارة العمل شاركوا في حملة وطن بلا مخالف.

وأكد “أبا الخيل”، خلال مؤتمر صحفي للمشاركين في حملة وطن بلا مخالف، أن حملة وطن بلا مخالف ستكون شاملة، لتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي بدأت مطلع رجب الماضي لمدة 90 يوما، والموافقة السامية على تمديد المهلة من 1 يونيو لكل الجنسيات.

ومنحت الحملة مهلة لجميع الوافدين المخالفين أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود كافة لمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص خلال 90 يوما اعتبارًا من 20 جمادى الثاني الماضي، وإعفائهم من الآثار المترتبة على بصمة مرحل والإعفاء من الغرامات والرسوم المستحقة عليهم قبل هذه المهلة مع السماح لمن يرغب العودة للمملكة بالطرق النظامية، كما صدرت الموافقة السامية بتمديد الملهلة لجميع الوافدين بالمملكة  حتى 25 نوفمبر الحالي.

واستفاد 195866 وافد، من حملة وطن بلا مخالف بمنطقة مكة المكرمة، إذ اشتمل التقرير السنوي لإدارة جوازات المنطقة، الذي تسلمه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، ونائبه عبدالله بن بندر على أعمال جوازات محافظات المنطقة والإدارات والشعب والأقسام التابعة لها.

المصدر : وكالات