"موجة البرد الأقوى" تحل.. شمال المملكة تُواعد الصفر والعاصمة تحت الـ10°
"موجة البرد الأقوى" تحل.. شمال المملكة تُواعد الصفر والعاصمة تحت الـ10°

أكد الخبير الفلكي عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، أن الرياض ستودّع درجة الثلاثينات مئوية حتى نهاية شهر فبراير المقبل "نهاية العقرب الثاني"؛ مشيراً إلى أن‎ طريف ودّعت هذه الدرجة منذ مطلع شهر نوفمبر، وتواصل حتى نهاية شهر مارس "نهاية سعد الأخبية" تقريباً.

وأظهر خبراء طقس، أنه ابتداء من شهر ديسمبر الحالي ‏ستدخل موجة باردة تنخفض معها درجات الحرارة لأقل من 10 درجات، مع فرص لهطول الأمطار على معظم مناطق السعودية.

وأضافوا: "نحن على أعتاب وسم 1439هـ، الذي لم يتبق منه سوى أسبوع وينتهي يوم 7 ديسمبر حسب تقويم أم القرى، وبعده تبدأ مربعانية الشتاء والبرد، ومن المتوقع أن تستقبل منطقتنا موجات باردة مع بداية المربعانية تبدأ من 1 ديسمبر وتتجدد منتصف الأسبوع وآخره، وتستمر لعدة أيام قد تطول قليلاً بدرجات تُلامس الصفر المئوي شمال المملكة وشمال الوسطى أواخر الأسبوع القادم؛ لذلك لا يُنصح بالتنزه خصوصاً خارج مناطق العمران والمناطق المكشوفة لبرودة الأجواء".

وتابعوا: "عندما نتحدث عن الموجة الباردة المتوقعة أواخر الأسبوع القادم؛ فهي تُعَد الأقوى حتى الآن مع بداية موسم الشتاء والبرد؛ لذلك من المتوقع -بمشيئة الله- أن تسجل شمال البلاد درجات حرارة حول الصفر المئوي، مع فرصة خفيفة جداً لهطول الثلوج على أجزاء من بلاد الشام، وقد تمتد لاحقاً نحو السعودية".

المصدر : سبق