"تنمية مكة " ينفذ عدداً من البرامج خلال الربع الأول من العام الهجري
"تنمية مكة " ينفذ عدداً من البرامج خلال الربع الأول من العام الهجري

نفذ مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة خلال الربع الأول من السنة الهجرية ١٤٣٩ه عدداً من البرامج المختلفة لكافة شرائح المجتمع المكي بما يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠ بإشراف مدير المركز ساعد بن محيل الصواط.

حيث اشتملت البرامج التدريبية على العديد من الموضوعات المختلفة حسب احتياج المجتمع المكي ١/برنامج مهارات الاستقرار الأسري ٢/برنامج مهارات التفكير الإبداعي ٣/ دورة المكياج (فن وإتقان) وأخيراً ٤/برنامج العب وتعلم.

كما قام المركز بتفعيل عدد من الأيام العالمية ومنها ١/الاحتفال باليوم الوطني السعودي ٢/الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ٣/اليوم العالمي للسكري ٤/اليوم العالمي للتطوع.

كما شارك المركز بركن تعريفي في معرض جمعية التنمية الأسرية بالعاصمة المقدسة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة، بالإضافة إلى زيارة المعرض بأيدٍ مكية ٢ في شركة شبه الجزيرة.

وعلى الصعيد الصحي ساهم مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة في حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لمنسوبي المركز بقسميه الرجالي والنسائي بالتعاون مع الشؤون الصحية.

ومن أهداف المركز التدريب الميداني لطلاب وطالبات جامعة أم القرى قسم (الخدمة الاجتماعية) حيث تم تدريبهم خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام على سير العمل في أقسام المركز وأيضاً إرسالهم للجمعيات واللجان الأهلية التابعة تحت إشراف المركز للاطلاع على العمل ميدانياً.

الجدير بالذكر أن مركز التنمية الاجتماعية بالعاصمة المقدسة يشرف على عدد (٨) مراكز ضيافة الأطفال الأهلية بأحياء مكة المختلفة بالإضافة إلى ( ٢٦) جمعية خيرية، ومؤسسات خيرية ولجان أهلية.

المصدر : سبق