أهم الأخبار : لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن»
أهم الأخبار : لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن»

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أهم الأخبار : لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أهم الأخبار : لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أهم الأخبار : لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 يناير 2018 07:27 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل لجنة تعمل تحت إشراف مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، باسم (لجنة برنامج حساب المواطن)، برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، وعضوية وزير المالية، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية، لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآليات احتسابه وسياسات عمل برنامج حساب المواطن.

ووفقاً لـ”اليوم” فإن اللجنة تتولى مراجعة معايير استحقاق الدعم وآليات احتسابه، وإجراء أي تغييرات في آليات عمله، ودراسة مدى مناسبة إضافة أي من برامج الدعم والإعانات الأخرى ضمن منصة البرنامج الإلكترونية التي يقدم من خلالها الدعم والمنافع الحكومية الموجهة للمواطنين، واقتراح مقدار الدعم لكل منها، والرفع بما تراه للمجلس والرفع بتقارير سنوية عن سير عمل البرنامج.

وللجنة تشكيل لجان فرعية وفرق عمل حسب احتياجها والاستعانة بمتخصصين وبيوت خبرة في هذا المجال، ودعوة من تراه للمشاركة في اجتماعاتها، بما يمكنها من تنفيذ المهمات الموكولة إليها، وتضع اللجنة القواعد والإجراءات اللازمة للقيام بالمهمات الموكولة إليها، ويوفر المجلس المتطلبات الإدارية والمالية للجنة.

وكانت ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن حددت مقدار الدعم، وخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير منها عدد التابعين، وسنهم، وذلك وفقاً لآلية احتساب مقدار الدعم، ومجموع الدخل الشهري وإجمالي الثروة للمتقدم وتابعيه.

ولا يحتسب ضمن الدخل الشهري والثروة، ومنها المساعدات النقدية أو العينية من المؤسسات والجمعيات الحكومية أو الأهلية لأغراض العلاج، الصدقات، والمساعدات التي تصرف في حالة الكوارث.

ويكون حد الإعفاء من التناقص، والحد المانع من الحصول على الدعم، متغيرا لكل متقدم حسب عدد التابعين، وسنهم، وذلك وفقاً لآلية احتساب مقدار الدعم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أهم الأخبار : لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، لجنة من 3 وزراء لمراجعة معايير استحقاق الدعم وآلياته في «حساب المواطن» .

المصدر : تواصل