حنان عشراوي تردُّ على ترامب: فلسطين لن تخضع للابتزاز
حنان عشراوي تردُّ على ترامب: فلسطين لن تخضع للابتزاز

أكّدت حنان عشراوي؛ عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، أن الفلسطينيين لن يخضعوا "للابتزاز" بعد تهديد الرئيس الأميركي ترامب؛ بقطع المساعدة المالية التي تقدمها بلاده للسلطة الفلسطينية.

وقالت عشراوي؛ في بيان "لن نخضع للابتزاز".. وأضافت أن "الرئيس ترامب؛ خرّب سعينا للسلام والحرية والعدالة، والآن يلوم الفلسطينيين على عواقب أعماله اللا مسؤولة".

وقال ترامب؛ في تغريدات على "موقع التواصل الاجتماعي تويتر"، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قد تُوقف المساعدات للفلسطينيين في المستقبل، متهماً إياهم، بأنهم "لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام" مع الكيان الصهيوني.

وقال ترامب؛ أن واشنطن تعطي الفلسطينيين "مئات الملايين من الدولارات سنوياً، ولا تنال أيّ تقدير أو احترام.. هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع الكيان الصهيوني".

وتساءل ترامب: "في ضوء أن الفلسطينيين لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات سلام، فلماذا نقدّم أياً من تلك المدفوعات الكبيرة لهم في المستقبل؟".

ووفق "سكاي نيوز عربية" جاءت تغريدات الرئيس الأميركي بعد خطط كشفت عنها سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، في وقت سابق، لوقف تمويل وكالة تابعة للمنظمة الدولية تقدم مساعدات إنسانية للاجئين الفلسطينيين.

وقالت السفيرة نيكي هيلي؛ للصحفيين رداً على سؤال بخصوص مستقبل التمويل الأميركي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا): "الرئيس قال بشكل أساسي إنه لا يريد إعطاء أيّ تمويل إضافي، أو وقف التمويل، إلى أن يوافق الفلسطينيون على العودة إلى مائدة المفاوضات".

والولايات المتحدة أكبر مانح لـ "الأونروا"، وقدمت تعهدات بنحو 370 مليون دولار حتى 2016، وفقاً للموقع الإلكتروني للوكالة.

المصدر : سبق