قطع إمدادات الحوثيين من خط الحديدة.. و80 جثة حوثية تصل صنعاء
قطع إمدادات الحوثيين من خط الحديدة.. و80 جثة حوثية تصل صنعاء

نجحت قوات الجيش اليمني في قطع إمداد الحوثيين من خط الحديدة مفرق المخا بجانب تعز، وتقدمت قواته صوب حيس؛ وفق ما نقلته "الإخبارية" عن مراسلها باليمن.

وفي سياق ذي صلة سقط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي الإرهابية جراء انفجار معمل متفجرات تابع لهم في صعدة؛ فيما وصلت 80 جثة من قتلى الحوثي إلى مستشفيات صنعاء.

وفي وقت سابق اليوم تقدمت وحدات الجيش اليمني والمقاومة نحو مدينة الحيس جنوب شرق الحديدة، كما أعلن الجيش تحرير سلسلة جبال السلطة شرقي العاصمة صنعاء.

وتمكن الجيش الوطني اليمني، أمس الثلاثاء، مسنوداً بالمقاومة الشعبية، من السيطرة على وادي عرفان في حيس جنوب مدينة الحديدة، التي كانت تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين.

فيما أفاد موفد "إخبارية الحدث" بأن الجيش الوطني ينفّذ عملية تمشيط واسعة للمزارع الواقعة بين الخوخة، ويختل والزهاري والقرى المجاورة لحيس، وسط فرار جماعي لميليشيات الحوثي.

وتَقَدّمت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية في وادي ظمي جنوب مركز مديرية حيس، التابعة لمحافظة الحديدة غرب اليمن، ونفّذت عملية تمشيط واسعة للمزارع الواقعة بين الخوخة ويختل والزهاري والقرى المجاورة لحيس، وسط فرار جماعي لميليشيا الحوثي الانقلابية.

وتحدث مصدر عسكري، بأن هذه العملية تأتي في إطار تأمين المناطق المحررة في الساحل الغربي.

المصدر : سبق