الرياض.. لجنة لوقاية مجتمع التعليم من المخدرات والمؤثرات العقلية
الرياض.. لجنة لوقاية مجتمع التعليم من المخدرات والمؤثرات العقلية

أصدر مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، قراراً بتشكيل لجنة لتنفيذ برنامج لتوعية مجتمع التعليم ووقايته من الوقوع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

تم تشكيل اللجنة برئاسة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبدالله بن سعد الغنام، وعضوية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة ريم بنت محمد الراشد، ومديري ومديرات إدارات التوجيه والإرشاد والتوعية الإسلامية والإشراف التربوي والنشاط الطلابي والعلاقات العامة والإعلام للبنين والبنات.

من جهته، بيّن "الغنام" أن اللجنة تهدف إلى التوعية بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية على المجتمع بصفة عامة، وعلى المجتمع المدرسي بصفة خاصة، من خلال تقديم الأنشطة والبرامج المساندة للمجتمع التعليمي لخلق بيئة تعليمية خالية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأشار "الغنام" إلى أن مهام اللجنة ستكون وضع البرامج والأنشطة النوعية ومتابعة تنفيذها في المدارس والإدارات التعليمية، وتوظيف ما تضمّنته المقررات الدراسية من توعية ووقاية البيئة المدرسية من هذه الآفة المدمرة، وتفعيل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والذي يوافق 26 يوليو من كل عام، والتوعية عن ضرر المخدرات من خلال منصات وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية توعوية من الشؤون الصحية المدرسية واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات للتوعية بأضرار المخدرات.

المصدر : سبق